أخبارNews & Politics

كيوبرس: يوم العمل التطوعي بمقبرة القسام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيوبرس: يوم العمل التطوعي بمقبرة القسام لمنع مخططات الاستيلاء عليها

الشيخ كمال خطيب:
المئات شاركوا في اليوم التطوعي من جميع مركبات الداخل الفلسطيني مما يؤكد على إصرارهم في حماية المقبرة والدفاع عنها


عممت وكالة كيوبرس بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أبدى العديد ممن شاركوا في يوم العمل التطوعي في مقبرة القسام في بلدة الشيخ المهجرة السبت 28 مايو/أيار 2016 عن رضاهم من نجاح الفعالية التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا واللجنة الشعبية للدفاع عن الأوقاف في حيفا ، حفاظًا على المقبرة ولمواجهة المخططات الإسرائيلية بمصادرتها. وقد شارك في المخيم أهالي حيفا والمنطقة، ومن قرى ومدن الداخل الفلسطيني، إلى جانب قيادات سياسية ودينية من بينهم عضو القائمة المشتركة يوسف جبارين والشيخ حسام أبو ليل رئيس حزب الوفاء والإصلاح والمحامي واكيم واكيم والسيد رجا اغبارية والشيخ فؤاد أبو قمير، والعديد ممن رأوا ضرورة في حماية المقبرة من محاولات الاستيلاء عليها من قبل الشركات الإسرائيلية الخاصة والحكومية".


خلال تنظيف المقبرة

وتابع البيان: "وقال الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات إن المئات شاركوا في اليوم التطوعي من جميع مركبات الداخل الفلسطيني، مما يؤكد على إصرارهم في حماية المقبرة والدفاع عنها، مشيرا إلى أن المعركة الحقيقية هي في القضاء ورفض اقتطاع أي جزء من المقبرة، مؤكدا على قناعته أن من يقف خلف الاعتداءات عليها هي المؤسسة الإسرائيلية".
ولفت البيان: "أما النائب يوسف جبارين فأكد أن هذه المقبرة "جزء من صمودنا على الأرض"، معتبرا هذه الفعالية وطنية ونضالية من الدرجة الأولى. وأشار إلى أنها رسالة تؤكد على وحدة شعبنا في النضال لحماية مقدساتنا وروايتنا التاريخية، وضد العنصرية الإسرائيلية ومحاولة اقتلاع الاحياء والأموات من أرضهم. ومن جهته قال الشيخ حسام أبو ليل رئيس حزب الإصلاح والوفاء إنهم جاؤوا اليوم كي يؤكدوا للقاصي والداني أن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض والجذور والحضارة والتاريخ، "وللحفاظ على وجودنا وكياننا"، منوها إلى أن نصرتهم لمقبرة القسام هي "نصرة لأنفسنا" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كمال خطيب