الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

طلاب الرازي الاعدادية- إكسال في الكرمل

كل العرب
نُشر: 28/05/16 10:57,  حُتلن: 11:00

الاستاذ محمد اغبارية:

المعسكر كان ناجحا جدا حيث حقق جميع اهدافه سواء التربوية او التعليمية والترفيهية ومنح الطلاب فرصة لتجربة التخيم والتجوال

عممت مدرسة الرازي الاعدادية في إكسال بيانا جاء فيه: "نظمت مدرسة الرازي الاعدادية في إكسال معسكرًا تعليميًّا لطلاب طبقة الثوامن في جبال الكرمل، حيث اقيم هذا المعسكر ضمن مشروع معرفة البلاد الذي تتبناه المدرسة. ووصل الطلاب في اليوم الاول الى قرية عسفيا ومنها انطلقوا في مسيرة طويلة مسافتها 10 كليومترات سيرًا على الاقدام مرورا في وادي حايك. واستمرت هذه المسيرة ثماني ساعات تعرفوا خلالها على منطقة جبل الكرمل وتضاريسها، كما وتعرفوا على الاشجار والنباتات التي تكثر في هذه المنطقة وعلى انواع الحيوانات التي تعيش في جبل الكرمل، كما واطلع الطلاب عن كثب على المناطق التي طالتها السنة النيران في الحريق الذي حدث في نهاية عام 2010. وبعدها تمركز الطلاب في محمية مشمار هكرمل".

خلال البرنامج

وتابع البيان: "قام الطلاب بانزال امتعتهم ونصب الخيم بعدها قاموا بفعاليات مختلفة وكتابة صيحات تراثية ملائمة لكل مجموعة. وبعدها تمتع الطلاب بوجبة عشاء فاخرة وشهية اعدها لهم مطعم المنزول باشراف الشيف لؤي جوابرة، وبعدها استمر الطلاب في استكشاف مسارات مشي في الظلام في داخل المحمية. وفي اليوم الثاني حضّر الطلاب وجبات الافطار بانفسهم وبمساعدة معليمهم والمرافقين بهدف تعويد الطلاب على تحضير طعامه بنفسهم. وبعدها استمر الطلاب في مساعيهم للتعرف على جبل الكرمل من خلال جولات قاموا بها في الجبل سيرًا على الاقدام. وأشرف على المخيم اداريا طاقم من المربين و والمعلمين في المدرسة، وبتوجيه من مركزة طبقة الثوامن في المدرسة الاستاذ بسام حوايطة الذين اهتموا بالطلاب على اكمل وجه وسهروا على راحتهم ليلا ونهارا".

ولفت البيان: "اشرف على المخيم مهنيا معلم موضوع معرفة البلاد في المدرسة الاستاذ محمد اغبارية والذي قال: المعسكر كان ناجحا جدا حيث حقق جميع اهدافه سواء التربوية او التعليمية والترفيهية، ومنح الطلاب فرصة لتجربة التخيم والتجوال والاعتماد على النفس في ظروف الطبيعة، والابتعاد عن الرفاهية المتوفرة في بيوتهم". وأشاد الاستاذ محمد اغبارية "بكافة المعلمين على التفاني في الحفاظ على الطلاب وتوفير كافة الامور المطلوبة لانجاح هذا المعسكر ولم ينسَ الطلاب الذين كانوا على قدر من المسؤولية والوعي خلال المخيم والجولات والفعاليات وتوجه بشكره الى مدير المدرسة فهمي دراوشة الذي لم يبخل على الطلاب بشيء بالاضافه الى مرافقتهم خلال ساعات الليل والنهار". ومن الجدير بذكره، أنه قامت هذا العام من مجموعة القادة في المدرسة بمساعدة الاستاذ محمد في ادارة المخيم وهم الطلاب بلال توفيق عبد الهادي مجد وليد حبشي واحمد عبد الحليم دراوشة".

وختم البيان:"اما الطالب ماجد احمد دراوشة فقد عبر عن سروره وسرور زملائه الطلاب بهذه التجربة الرائعة التي تعلموا من خلالها الكثير عن الطبيعة، وعن الحياة في الطبيعة تحت سقف السماء. وشكر الاستاذ محمد على ارشاده المفيد خلال المعسكر كما شكر بشكل خاص المربين والمعلمين المرافقين ومدير المدرسة الذين وفروا لهم كافة احتياجتهم من اجل النجاح. وفي النهاية تقدم مدير المدرسة والطلاب بشكرهم العميق الى رجال الاعمال بتبرعهم لطلاب بالزي الخاص للمخيم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة