الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

نتنياهو بعد التوقيع على إتفاق مع ليبرمان: نحتاج للإستقرار

كل العرب
نُشر: 25/05/16 12:50,  حُتلن: 15:20

نتنياهو:

أنا وأفيغدور نعرف بعضنا البعض منذ 30 عاما تقريبا أثمن قدراته وتجربته مضينا معا مشوارا طويلا وعملنا سوية من أجل تحقيق الأمن والرفاهية للمواطنين الإسرائيليين

الاتفاق الذي نوقع عليه اليوم يقدم بشرى للقادمين الجدد وللمتقاعدين وللمسنين وإنني ملتزم بصفتي رئيسا للحكومة بمواصلة دعم جميع المواطنين دون استثناء

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي تصريحات رئيس الوزراء نتنياهو عند التوقيع على الاتفاقية الائتلافية التي تنص على ضم حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الحكومة: "منذ تشكيل الحكومة قبل حوالي عام أكدت مرة تلو الأخرى على أنني اعتزم توسيع الائتلاف الحكومي. إسرائيل تحتاج لاستقرار حكومي بغية التعامل مع التحديات التي تواجهنا وانتهاز الفرص التي توجد أمامنا. لهذا السبب أرحب اليوم بانضمام أفيغدور ليبرمان وأعضاء حزبه كشركاء جدد في الائتلاف الحكومي".


من اليمين: نتنياهو وليبرمان خلال توقيع الاتفاق

وتابع البيان: "وقال نتنياهو "أنا وأفيغدور نعرف بعضنا البعض منذ 30 عاما تقريبا. أثمن قدراته وتجربته. مضينا معا مشوارا طويلا وعملنا سوية من أجل تحقيق الأمن والرفاهية للمواطنين الإسرائيليين. ليس سرا أنه كانت بيننا اختلافات. هذا هو جزء من الحياة السياسية وفي بعض الأحيان، في أوج الجدل، تفوهنا بكلمات كان ينبغي ألا تقال. والآن نشبك أيدينا من أجل دفع إسرائيل قدما. الاتفاق الذي نوقع عليه اليوم يقدم بشرى للقادمين الجدد وللمتقاعدين وللمسنين. إنني ملتزم بصفتي رئيسا للحكومة بمواصلة دعم جميع المواطنين بأية طريقة كانت وأشدد على التعبير "جميع المواطنين"، دون استثناء. ولكن بطبيعة الحال التزامنا الأول والأعلى هو ضمان أمن إسرائيل. أنا كرئيس الوزراء وأفيغدور ليبرمان كوزير للأمن، سوية، مع قادة الأجهزة الأمنية، سنواصل الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين وسنقوم بذلك بشكل يتحلى بالحزم والمسؤولية".

وإختتم البيان: "وأكمل نتنياهو "ولا يزال الشرق الأوسط يهيج من حولنا والتحديات التي تواجه إسرائيل كثيرة ولكن إلى جانب التهديدات والمخاطر توجد أيضا فرص. إنني ملتزم بدفع عملية السلام قدما وإنني ملتزم ببذل أي جهد ممكن من أجل التوصل إلى تسوية. قبل يومين قال هنا في الكنيست يتسحاق هرتسوغ، رئيس حزب "المعسكر الصهيوني" إن "هنالك فرص جديدة في المنطقة قد تسهم في دفع السلام. إنني أتفق معه. وعليه أدعو مجددا يتسحاق هرتسوغ ورفاقه إلى الانضمام إلينا في حكومة موسعة ستكون حكومة وحدة وطنية حقيقية ستعزز تلاحم الشعب وقدرتنا على استنفاذ الفرص لتحقيق السلام"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240290.12
BTC
0.52
CNY