الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

مؤسسة سيلياك تقيم ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

كل العرب
نُشر: 24/05/16 18:56,  حُتلن: 20:33

رينا زعبي:
هذه الورشة هي بداية لورشات مستقبلية عديدة في منطقة الناصرة وضواحيها

هذه الفعاليات تأتي في ظل الحاجة الماسة لمثلها في مجتمعنا العربي الذي يعاني من قلة في الوعي لحالات السيلياك من ناحية الى جانب مشكلة غلاء الأسعار وعدم توفّر المنتوجات الخالية من الجلوتين

بأجواء من الألفة والمودّة أقامت مؤسّسة "سيلياك" في الوسط العربي ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين، بالتعاون مع بيت جودة الحياة وشبكة جبري، وذلك لأول مرّة في منطقة الناصرة وضواحيها، حيث قدّمت ورشة بها تكرّمت السّيّدة روز راشد التي تبرّعت بخبرتها ووقتها بعرض كيفيّة صنع خبز ومعجنات أخرى خالية من الجلوتين، مع العلم أن السّيّدة روز تعاني من حساسية القمح منذ أكثر من 27 عامًا .



استهلّت الورشة بكلمة ترحيبيّة من السّيّدة رينا زعبي مسؤولة الجمعية حيث رحّبت بالحضور نساءً وأطفالاً، وأسهبت بالحديث عن أهداف الجمعية ، طموحاتها ونشاطاتها.
انضمّ لهذه الورشة السيد ايلي طال مدير عام شبكة بيوت جودة الحياة في الشمال، الذي أعرب عن إعجابه من إبداع النساء وتفانيهن في الحرص على مصلحة أولادهن واهتمامهن بالتّعلّم، التّثقف للعيش في نمط حياة صحي.

وقالت مسؤولة الجمعية رينا زعبي في حديث لها:"أن هذه الورشة هي بداية لورشات مستقبلية عديدة في منطقة الناصرة وضواحيها، واهتمام النساء ومشاركتهن يدلّ على أهمية إقامة ورشات كهذه، والحاجة لها في مجتمعنا الذي نعاني فيه من عدم الوعي لحالة السيلياك من ناحية، ومشكلة غلاء الأسعار وعدم توفّر المنتوجات الخالية من الجلوتين من ناحية أخرى ".
واضافت:"من خلال هذه الورشات نكتسب الخبرة، المعرفة، القوّة والأمل بأن نتعرّف على أشخاص يعيشون مع هذه الحالة من سنوات عديدة ويعطونا الشعور بأننا قادرين على صنع مخبوزات خالية من الجلوتين، وأن الأمر لم يعد مستحيلا".

وشكرت في ختام حديثها، المرافقة الدائمة لمشاريع المؤسّسة، أخصائية التغذية دمية بشارات، كما وقدمت جزيل شكرها للسيدة سيلفيا ابو حاطوم مديرة بيت جودة الحياة على دعمها وعطائها السخي وتبرعها برعاية مشاريع المؤسسة بعد ان آمنت برسالتها وما تحمله في جعبتها من فعاليات وافرة وزخمة للمجتمع العربي، كما شكرت السيّد جمال صالح صاحب شبكة جبري للمواد الغذائية على تبرعه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY