صحةHealth

الرضاعة تنقذ حياة الأطفال والأمهات!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تقرير: الرضاعة الطبيعية تنقذ حياة الأطفال والأمهات!

أصدرت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وشبكة العمل الدولية لأغذية الرضع "إيبفان" تقريرًا مفصلًا حول الرضاعة الطبيعية، حيث أوضح التقرير أنّ:"الرضاعة الطبيعية يمكن أن تنقذ حياة أكثر من 820 ألف طفل سنويا وتوفر ثلاث

تقرير:

الرضاعة الطبيعية يمكنها إضافة ما يقدر بنحو ثلاثمئة مليار دولار للاقتصاد العالمي سنويا

زيادة فترات الرضاعة الطبيعية إلى مستويات تقترب من المستويات العالمية يمكن أن يساعد في إنقاذ حياة أكثر من 820 ألفا دون سن الخامسة سنويا، وعشرين ألف امرأة سنويا


أصدرت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وشبكة العمل الدولية لأغذية الرضع "إيبفان" تقريرًا مفصلًا حول الرضاعة الطبيعية، حيث أوضح التقرير أنّ:"الرضاعة الطبيعية يمكن أن تنقذ حياة أكثر من 820 ألف طفل سنويا وتوفر ثلاثمئة مليار دولار للاقتصاد العالمي سنويا"، وفقًا للتقرير.


صورة توضيحية

وأشار التقرير أيضًا إلى أنّ :"زيادة فترات الرضاعة الطبيعية إلى مستويات تقترب من المستويات العالمية -وهي إرضاع الطفل لنحو ستة شهور على الأقل- يمكن أن يساعد في إنقاذ حياة أكثر من 820 ألفا دون سن الخامسة سنويا، وعشرين ألف امرأة سنويا. كما أنّ الرضاعة الطبيعية يمكنها إضافة ما يقدر بنحو ثلاثمئة مليار دولار للاقتصاد العالمي سنويا، استنادا إلى أنها تعمل على تحسين القدرات المعرفية للطفل وما يترتب عليه من زيادة متوقعة في المكاسب التي يجنيها هؤلاء الأطفال في حياتهم فيما بعد. إضافة إلى أنّ تعزيز معدلات الرضاعة الطبيعية من شأنه أن يقلل إلى حد كبير التكاليف التي تتكبدها الأسر والحكومات لمعالجة أمراض الطفولة مثل الالتهاب الرئوي والإسهال والربو."، بحسب التقرير.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تقريرها أنّ:"حليب الأم هو الغذاء المثالي للرضع، فهو مأمون ونظيف ويحتوي على أجسام مضادة تساعد على الحماية من العديد من أمراض الطفولة الشائعة. كما أنّ أطفال الرضاعة الطبيعية يسجلون أداءً أفضل في اختبارات الذكاء، وهم أقل عرضة لـزيادة الوزن أو السمنة، وأقل عرضة لمرض السكري في وقت لاحق من الحياة. والنساء اللواتي يُرضعن أيضا يتعرضن على نحو أقل لمخاطر الإصابة بـسرطان الثدي وسرطان المبيض"، بحسب التقرير العالمي.

كلمات دلالية
تصريح مدّع عام ضدّ مشتبه من أم الفحم