الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

ما هي الأطعمة التي تحدّ من اﻹصابة بالإلتهاب المزمن؟

كل العرب
نُشر: 24/05/16 12:44,  حُتلن: 16:10

دراسة بريطانية:

الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات التي تحتوي على مادة "البوليفينول" توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم السن والعمر والأمراض المزمنة

نشر معهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة في بريطانيا دراسة حديثة، حدّد من خلالها قائمة لأطعمة ومشروبات تحدّ من اﻹصابة بالالتهاب المزمن، وهو الأمر الذي قد يشكل عاملًا أساسيًا في اﻹصابة بالعديد من مسببات الوفاة الرئيسية، مثل السرطان ومرض القلب والسكري والزهايمر.


صورة توضيحية

ووفقًا للباحثين فإنّ أبرز هذه الأطعمة هي البصل والتوت والرمان والكركم والعنب الأحمر والشاي الأخضر. وأوضح الباحثون أيضًا أنّ "اﻻلتهابات تحدث في الجسم بشكل طبيعي، ولكن عندما يطول أمدها في الجسم، يطلق عليها اﻻلتهابات المزمنة أو غير المنضبطة، التي تلعب دورًا في الإصابة بالعديد من اﻷمراض المميتة".

وأكّدت الدراسة أنّ:"الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات التي تحتوي على مادة "البوليفينول" توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم السن والعمر والأمراض المزمنة. علمًا أن "البوليفينول" من المركبات المتوفرة بكثرة في نظامنا الغذائي، وتلعب دورًا في الوقاية من أمراض مثل السرطان والقلب والأوعية الدموية". وأشار الباحثون إلى أن الأطعمة والمأكولات والمشوبات الغنية بـ"البوليفينول" يأتي على رأسها البصل والكركم والعنب الأحمر والشاي الأخضر والتوت والرمان، وقد تساهم في الحد من الالتهابات عند الأشخاص المعرضين لخطر الالتهاب المزمن"، بحسب البحث.

مقالات متعلقة