الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

طرعان: النادي الثقافي في لقاء مفتوح مع رئيس المجلس المحلي

كل العرب
نُشر: 23/05/16 21:51,  حُتلن: 22:02

النادي الثقافي في طرعان:

أتيح المجال أمام الحضور، في نقاش صريح وشفاف مع رئيس المجلس المحلي، للمشاركة في إبداء الرأي وتقديم الأسئلة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النادي الثقافي في طرعان جاء فيه ما يلي: "استضاف النادي الثقافي – طرعان، يوم أول أمس السبت 21.05.2016 في لقاء مفتوح وصريح رئيس المجلس المحلي طرعان، الحاج عماد أمين دحلة. تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء، الذي حضره لفيف من أعضاء وأصدقاء النادي الثقافي – طرعان، يأتي ضمن النشاطات المتعددة التي ينظمها النادي الثقافي من حين لآخر".


من اللقاء
وأضاف البيان: "افتتح اللقاء وأداره الأستاذ ذياب سلامة عضو اللجنة الإدارية للنادي الثقافي، مستهلاً كلامه بالترحيب برئيس المجلس المحلي وبالحضور، وبعد أن أثنى على تلك المبادرة، عدّد النشاطات التي يقوم بها النادي في كافة المجالات، داعيًا رئيس المجلس وكذلك الحضور، إلى مزيد من الدعم والتشجيع والانضمام للنادي الثقافي، وإلى ضرورة الالتفاف حول فكرة النادي والأهداف التي أقيم من أجلها، ففي النادي الثقافي متسع للجميع. ثم كانت الكلمة للدكتور محمد خليل، مركِّز النادي الثقافي، الذي رحَّب بدوره برئيس المجلس المحلي مؤكِّدًا على أهمية هذا اللقاء، الذي يعد خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، لخير وصالح المجتمع في طرعان، وهو ما يجمعنا ويوحدنا على الرغم من كل اختلاف، ذلك بأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية. ثم استعرض مسيرة النادي الثقافي والانجازات التي تحققت منذ تأسيسه قبل خمس سنوات تقريبًا إلى اليوم، حتى أصبح النادي مثالاً وعنوانًا يشار إليه بالبنان في طرعان وخارجها. كما طالب بضرورة الاستثمار في "صناعة" الإنسان الفرد أساس المجتمع، لأنه إذا صلح الفرد صلح المجتمع وإذا صلح المجتمع صلح الفرد".

وتابع البيان: "أما الكلمة الأخيرة فكانت للحاج عماد دحلة رئيس المجلس المحلي طرعان الذي أعرب عن سروره وشكره لحضوره هذا اللقاء. وقد طالب في بدء كلمته بالانضمام الفوري للنادي الثقافي، تقديرًا واحترامًا لما يؤديه النادي من دور إيجابي في الحراك المجتمعي. مثال ذلك، نشر الوعي الاجتماعي والثقافي والتغيير إلى الأفضل وتقريب القلوب، والمحافظة على تماسك المجتمع والسلم الأهلي، بعيدًا عن كل آفات المجتمع وفي مقدمتها العنف المستشري ونتائجه المدمرة. ثم قدَّم عرضًا وافيًا لعمل المجلس المحلي في دورته الحالية، مؤكِّدًا على أهمية التعاون بين النادي الثقافي وكافة مؤسسات المجلس المحلي، لما فيه خير وصالح القرية وأهلها جميعًا، ثم تمنى للنادي الثقافي النجاح في تحقيق أهدافه. كذلك، وعد رئيس المجلس المحلي السيد عماد دحلة بتقديم كل دعم وتشجيع ممكن وضروري لأجل استمرار النادي الثقافي طرعان في نشاطاته مستقبلاً".

واختتم البيان: "أخيرًا، أتيح المجال أمام الحضور، في نقاش صريح وشفاف مع رئيس المجلس المحلي، للمشاركة في إبداء الرأي وتقديم الأسئلة والمداخلات، الأمر الذي أضفى حيوية وإثراء على اللقاء. في ختام اللقاء، قدَّم الأستاذ ذياب سلامة، باسم النادي الثقافي – طرعان، شهادة شكر وتقدير لرئيس المجلس المحلي السيد عماد دحلة، كتعبير عن التعاون والاحترام المتبادل، بين النادي الثقافي والمجلس المحلي طرعان. في اليوم الثاني الأحد الموافق 22.05.2016، نظم النادي الثقافي رحلة جغرافية ترفيهية، إلى شمال البلاد، وإلى بعض القرى والأماكن السورية في هضبة الجولان، وذلك بمشاركة الحاج يونس نصار/أبو كرم الرئيس الأسبق للمجلس المحلي، والرئيس الحالي للمجلس المحلي طرعان الحاج عماد دحلة/أبو الأمين، وعدد كبير من أعضاء النادي الثقافي وأصدقائه. وبعد جولة ممتعة في أحضان الطبيعة الساحرة بالمنطقة، كان لا بد من شراء كميات لا بأس بها من الكرز فاكهة الموسم، ثم تناول أفراد المجموعة وجبة الغذاء في أحد مطاعم قرية مجدل شمس العامرة بأهلها الكرماء الطيبين" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY