الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

ليبرمان: المفاوضات مع نتنياهو من أجل إنضمامنا للحكومة وصلت إلى طريق مسدود

كل العرب
نُشر: 23/05/16 15:18,  حُتلن: 17:16

عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتينو":

قدمنا الكثير من التنازلات خلال المفاوضات مع وزارة المالية من اجل الدخول إلى الإئتلاف الحكومي، لكننا لن نرضى بأن يرموا لنا العظام

آسف على أنّ الامور تجري على هذا النحون لكن رئيس الوزراء ووزير المالية يدركان ما هي الطلبات والمعايير وهذه المحاولة الفجائية لتغيير الامور وخلق حالة من الفوضى تولّد شعورًا غير جيد

حتى لو لم نتوصل إلى تفاهمات خلال المفاوضات وبقيت في المعارضة، الكلام الذي صدر مني ضد نتنياهو كان غير ضروري

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

المفاوضات لم تنهار والأمر يحتاج وقتًا، وهدفي هو تشكيل حكومة واسعة

أعلن عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، اليوم الاثنين، خلال افتتاح جلسة لحزبه، أنّ المفاوضات التي يجريه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واجهت صعوبات كثيرة، مشيرًا إلى أنّ "الأمر وصل إلى طريق مسدود". وأوضح ليبرمان أنّه "وحزبه قدما الكثير من التنازلات خلال المفاوضات مع وزارة المالية من اجل الدخول إلى الإئتلاف الحكومي، لكننا لن نرضى بأن يرموا لنا العظام"، على حدّ تعبيره.


ليبرمان ونتنياهو (أرشيف)

ويشار إلى أنّ الكنيست ستفتتح قريبًا دورتها الصيفية في ظل عواصف وتقلبات سياسية كثيرة، حيث تشهد الساحة السياسية إجتماعات لمختلف الأحزاب قبل بداية الدورة الجديدة.

وفي العودة إلى تصريحات ليبرمان، فقد هاجم رئيس حزب البيت اليهود تعامل وزارة المالية معه ومع حزبه، وخاصة بعد رفض المالية الموافقة على شروط إصلاح نظام التقاعد الذي قدّمه ليبرمان. حيث قال:"لقد قدمنا تنازلات فيما يتعلق بالدين والدولة وقانون "الموت لمنفذي العمليات"، لكننا لن نتنازل أبدًا عن امرين أساسيين: حقيبة الامن وإصلاح نظام التقاعد"، على حدّ قوله.

وأوضح ليبرمان أنّ:" نريد أن نصلح التشوهات الموجودة، ولن نرضى بان يرموا لنا العظام. إنّ المقترحات التي قدّمتها المالية غير مقبولة علينا". وأوضح ليبرمان:"آسف على أنّ الامور تجري على هذا النحون لكن رئيس الوزراء ووزير المالية يدركان ما هي الطلبات والمعايير، وهذه المحاولة الفجائية لتغيير الامور وخلق حالة من الفوضى تولّد شعورًا غير جيد. وعليه فإنّ المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، ونحن ننتظر مقترحات أخرى"، كما قال.

وخلال حديثه، تطرق ليبرمان إلى هجومه اللاذع على نتنياهو خلال الفترة الأخيرة، موضحًا:"أنا أعترف أنّه في خضم الجدل السياسي قد تخرج تصريحات غير ضرورية. ولم أكن بحاجة لقول تلك الامور، وأنا أعتذر على ما بدر. حتى لو لم نتوصل إلى تفاهمات خلال المفاوضات وبقيت في المعارضة، الكلام الذي صدر كان غير ضروري وأنا لست كاملًا"، وفقًا لتصريحات ليبرمان.

من جهته، إعتبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنّ "المفاوضات تمر بحالة من الصعود والهبوط، ودائمًا ما تكون هنالك أزمات أيضًا، وأنّ الأمر يحتاج لبذل الجهود"، مؤكدُا أنّ:"المفاوضات لم تنهار، الأمر يحتاج وقتًا، وهدفي هو تشكيل حكومة واسعة". ودعى نتنياهو خلال جلسة خاصة بحزب الليكود إلى "عدم فقدان الأمل، وعدم التعامل بشكل خشن مع الأمور. علينا أن نضمّ القوى في حكومة واسعة، حتى نتمكن من تعزيز التحديات والفرص التي تواجه دولة إسرائيل"، كما قال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY