الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

هرتسوغ في مأزق وتوقيع على اتفاق الإئتلاف بين ليبرمان ونتنياهو خلال ساعات

كل العرب
نُشر: 23/05/16 08:17,  حُتلن: 13:59

مصادر اسرائيلية:

التوقيع على الإتفاق يعني أن ليبرمان أصبح وزيرا للأمن ودخوله الى وزارة الأمن سيكون يوم الأربعاء.

نتنياهو معني بتمرير ميزانية إضافية لعامي 2017 و 2018 لكي يقوي الإئتلاف، حيث اتفق على ذلك مع موشيه كحلون وزير المالية

يتعرض هرتسوغ في الفترة الأخيرة لإنتقادات واسعة على خلفية المفاوضات للإنضمام للإئتلاف مع نتنياهو إذ امتنع بعض اعضاء المعسكر الصهيوني من حضور جلسة الكتلة كما والذين حضروا شنوا حملة انتقادات شرسة على هرتسوغ

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أنه "بعد توسيع الإتئلاف الحكومي في اسرائيل بعد انضمام ليبرمان للحكومة وبعد عاصفة المعسكر الصهيوني، سيتم اليوم الاثنين ااتتاح الدورة الصيفية في الكنيست، حيث سيلقي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة يتسحاق هرتسوغ خطابهما الافتتاحي".


ليبرمان ولبيد ونتنياهو في الصورة
 

هذا ووصف محللون سياسيون الأسبوع الأخيرة بالعاصف بعد أن حدثت الكثير من التطورات المتوقعة وغير المتوقعة على الساحة السياسية والتي كان أبرزها تقديم موشيه يعلون استقالته كوزير للأمن وكعضو كنيست ليدخل الى الكنيست مكانه الناشط اليمين يهودا غليك. 
مع هذا فإن مفاوضات الإئتلاف مع حزب "يسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان لم تنتهِ بعد، وبحسب تقديرات مختلفة فإنه من المتوقع أن يتم التوقيع على الإتفاقيات بين الطرفين اليوم. إذ أن التوقيع على الإتفاق يعني أن ليبرمان أصبح وزيرا للأمن ودخوله الى وزارة الأمن سيكون يوم الأربعاء. 
وذكر موقع القناة الثانية العبري العبري أن نتنياهو معني بتمرير ميزانية إضافية لعامي 2017 و 2018 لكي يقوي الإئتلاف، حيث اتفق على ذلك مع موشيه كحلون وزير المالية، الا أن هناك تخوفات في وزارة المالية بأن الميزانية الإضافية ستترك عجزا بمليارد شيكل.

كما وذكر موقع معاريف العبري أنه "يحاولون في المعارضة أن يقدموا اقتراح حجب الثقة عن الحكومة لكنه هذه المرة سيرافق تقديم الاقتراح بصدمات كثيرة بعد أن واجه هرتسوغ تحديات كثيرة مع أعضاء حزبه الذين طالبوا هرتسوغ بتقدم استقالته، حيث يتعرض هرتسوغ في الفترة الأخيرة لإنتقادات واسعة على خلفية المفاوضات للإنضمام للإئتلاف مع نتنياهو، إذ امتنع بعض اعضاء المعسكر الصهيوني من حضور جلسة الكتلة كما والذين حضروا شنوا حملة انتقادات شرسة على هرتسوغ حيث حمّل بعضهم هرتسوغ مسؤولية الوضع الحالي للحزب وطلبوا منهم أن يحدد موعدا مسبقًا للإنتخابات التمهيدية للحزب".

هذا ورد هرتسوغ اليوم الاثنين على دعوة نتنياهو بالانضمام الى الحكومة الاسرائيلية بالرفض، حيث قال "سأوضح لك ما سبق وقلته لك حرفيًا، الباب مغلق وتم الانتهاء من هذا الفصل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY