الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

أم الفحم: اختتام فعاليات يوم اللغة العربية في مدرسة خديجة الاعدادية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 22/05/16 16:01,  حُتلن: 16:30

اختتمت الفعاليات، التي انطلقت يوم الاحد، في يوم القمة تحت شعار لغتي هويتي، إذ قامت الطالبات بتحضير مسرحية تظهر بها جليا اساءة مجتمعنا للغة العربية باستخدام عبارات اجنبية

في يوم جديد أطل على أروقة خديجة الاعدادية، متزينا بابداعات لا مثيل لها حاكتها سواعد انثوية بعزم واصرار، وباشراف مركزة اللغة العربية المربية اخلاص محاجنة، يدا بيد مع طاقم اللغة العربية المتمثل بالمربي نبيل ابو الفول ، رامية اغبارية، عاليا محاجنة، امنة جبارين زلط، وميادة جبارين، وامنة ابو حسين مهنا، ومنى قعدان ، سحر اغبارية ، حيث قاموا باعداد الطالبات للاحتفال بيوم مهيب بعد سلسلة من فعاليات حيوية شيقة، جمعت ما بين التعرف على لغتنا هويتنا وما بين التعرف على شخصيات ادبية بتجسيد فني وجمالي وتربوي لامثيل له من ابداعات طالبات المدرسة.


خلال الفعاليات

واختتمت هذه الفعاليات، التي انطلقت يوم الاحد، في يوم القمة تحت شعار لغتي هويتي، إذ قامت الطالبات بتحضير مسرحية تظهر بها جليا اساءة مجتمعنا للغة العربية باستخدام عبارات اجنبية، لتختتم بطلب خاص وتعهد خاص من اسرة خديجة باستخدام اللغة العربية الفصحى. لتليها محاورة ما بين اللغة الفصحى واللغة العامة التي بينت اهمية استخدام اللغة الفصحى واحترامها.

وكانت الحصة الاكبر لنصيب الاستاد القدير والمربي الفاضل للغة العربية طلعت محاجنة، حيث كانت كلمته بلسمًا لطالباتنا اذ تحدث عن تجربته في تعليم اللغة العربية في الماضي وروايات عربية تاريخية، مقلدا لهجات بلاد العرب كالعراق ومصر وغيرها، ليضيف جوا مرحا لمحاضرته. ليكتمل اليوم بهجة بمحطات احتوت على فعاليات تربوية في لغرس لغة الضاد في وجدان طالباتنا، من خلال مسابقات اربع صور واجابة دولاب الحظ، الفاظ غريبة، بازل شخصيات ادبية، تنغرام حروف عربية، ابيات شعر مبعثرة.

وفي حديث مع مركزة اللغة العربية المربية اخلاص محاجنة افادت أنّ "الاهتمام بلغتنا العربية واعطائها مركزيتها واهميتها والتفاخر بها وبجمالياتها هو واجب على كل مربٍ. ورسالة علينا أن نربي الاجيال في احترامها ونشرها لمجتمعنا فكان الاهتمام بها على مدار كل السنة في مدرستنا من خلال تعليمها بمواد اثرائية باقامة مسابقات المطالعة للروايات وحفظ الاشعار والتعرف على الادباء، ومشاريع توعية للتكلم باللغة الفصحى والخطابة، ليأتي يوم القمة ملخصًا ضامًا في حناياه كل تألق من هذه المشاريع، معلنا بصوته العالي لغتنا هويتنا تراثنا فلنحافظ عليه".

أمّا مديرة المدرسة المربية نادية محاجنة قالت إنّ "ما يميز مدرستنا احترامنا للغتنا وحث الطالبات على الاستمتاع في تعلم اللغة وتطبيقها والتعرف على خصائصها واساليبها البلاغية. جاء هذا اليوم ليحث الطالبات على الاهتمام بها وليجدد العهد معها فهي الاصالة والانتماء في مجتمعنا شاكرة طاقم اللغة العربية على عطائه".  

مقالات متعلقة