صحةHealth

تناول الفلفل الحار يقي من السرطان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
غائم جزئي
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تناول الفلفل الحار بإنتظام يقي من السرطان

خلّصت دراسة حديثة إلى أنّ تناول الاطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار بشكل منتظم يقي من الإصابة بالسرطان والأمراض الوعائية-التاجية والتنفسية، إضافة إلى أنّه قد يضمن حياة أفضل وأطول، بحسب المقال الذي نشر في المجلة البريطانية "بي ام جاي".

دراسة:

الاستهلاك المنتظم للأطعمة بتوابل مرتبط خصوصا بتراجع خطر ال وفاة من جراء سرطان أو مرض تاجي أو تنفسي


خلّصت دراسة حديثة إلى أنّ تناول الاطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار بشكل منتظم يقي من الإصابة بالسرطان والأمراض الوعائية-التاجية والتنفسية، إضافة إلى أنّه قد يضمن حياة أفضل وأطول.


صورة توضيحية

وأوضحت الدراسة التي أجريت في الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، وضمّت عينة من نحو نصف مليون صيني على سنوات عدة، أنّ "تحليل الباحثين أظهر رابطًا معكوسًا بين استهلاك الأطعمة التي فيها توابل وفلفل ونسبة الوفيات العامة، فضلا عن بعض أسباب الوفيات (السرطانات والأمراض التاجية والتنفسية)"، بحسب المقال الذي نشر في المجلة البريطانية "بي ام جاي".

وقال الباحثون في الدراسة إنّ "الذين يستهلكون غذاء فيه توابل كل يوم تقريبا يخف لديهم احتمال الوفاة بنسبة 14% مقارنة بالذين يتناولون أطعمة بتوابل أقل من مرة في الأسبوع". وهذا الرابط صحيح على صعيد الرجال والنساء، وهو أكبر عند الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار ولا يشربون الكحول في آن.

ووفقًا للدراسة فقد تبين أن الاستهلاك المنتظم للأطعمة بتوابل مرتبط خصوصا بتراجع خطر الوفاة من جراء سرطان أو مرض تاجي أو تنفسي. وقال فريق الباحثين إنّ "هذه النتائج تتلاقى مع أعمال أخرى تظهر احتمال توفير الأطعمة التي الفلفل الحار، حماية للصحة البشرية"، بحسب ما أظهرته الدراسة.

كلمات دلالية
المعارف: 17 مؤسسة تعليمية مغلقة و485 شخصا بالحجر الصحي