الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

داعش يدعو إلى استهداف أوروبا وأمريكا في رمضان ويهدد: اجعلوا فعلهم عليهم حسرة

كل العرب
نُشر: 22/05/16 11:55,  حُتلن: 21:29

المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف ضد تنظيم داعش:

فوتيل زار سوريا السبت للتحضير للهجوم على الرقة معقل التنظيم الجهادي في شمال شرق البلاد

متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط :

الجنرال فوتيل التقى قوات خاصة أميركية تعمل مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في القوات الديمقراطية السورية وهو تحالف تقوده قوات كردية ويحارب تنظيم داعش في سوريا

صرّح الناطق بلسان تنظيم داعش في تسجيل صوتي، قائلا: ها قد أتاكم شهر رمضان، شهر الغزو والجهاد، تهيأوا وتأهبوا وليحرص كل منكم أنّ يمضيه كل منكم غازيا، افتحوا في وجوههم باب الجهاد واجعلوا فعلهم عليهم حسرة. داعيا أنصاره في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية إلى شن هجمات واستهداف المصالح في شهر رمضان


تنظيم داعش- صورة من الارشيف 

تأتي هذه الدعوات بعد استعدادات أمريكية من أجل تحرير الرقة، حيث معقل داعش في سوريا. وكان التحالف الدولي قد ألقى منشورات على الأهالي في الرقة دعاهم فيها إلى مغادرة المدينة حيث يسعى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الى تحريرها من سيطرة داعش.
وضمن استعدادات التحالف الدولي لتحرير الرقة، أعلن مصدر عسكري أميركي أن قائد القوات الأميركية في الشرق الاوسط الجنرال جوي فوتيل قام بزيارة قصيرة لسوريا أمس السبت حيث التقى قوات اميركية خاصة منتشرة في سوريا ومقاتلين محليين.

وقال بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف ضد تنظيم داعش في تغريدة على تويتر إن فوتيل زار سوريا السبت "للتحضير للهجوم على الرقة"، معقل التنظيم الجهادي في شمال شرق البلاد.

وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط أن الجنرال فوتيل "التقى قوات خاصة أميركية تعمل مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في القوات الديمقراطية السورية" وهو تحالف تقوده قوات كردية ويحارب تنظيم داعش في سوريا.

واوضح أن الزيارة "انتهت". ورفضت القيادة المركزية الأميركية تقديم تفاصيل عن المكان الذي زاره فوتيل. لكن القوات الخاصة الاميركية التي زارها منتشرة في شمال شرق سوريا. ودور هذه القوات التي تضم بضع مئات من الجنود على الأكثر، هو مساعدة المجموعات المحلية وخصوصا القوات الديموقراطية السورية على تنظيم صفوفها للإعداد للهجوم على الرقة.

وقد بدأ الجنود الـ250 الاضافيين الذين أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إرسالهم في 25 نيسان/ابريل، في الوصول. والجنرال فوتيل هو ضابط في القوات الخاصة وكان يتولى حتى مطلع 2016 قيادة مجمل القوات الخاصة الاميركية. وهو أعلى مسؤول أميركي يتوجه الى سوريا منذ بدء النزاع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY