الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

طمرة: اختتام معرض الابحاث العلمية الـ 19 للمدارس العربية في الشمال

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 21/05/16 16:38,  حُتلن: 19:05

شترك في المعرض ما يقارب الـ 100 مدرسة وذلك تحت اشراف مئات المعلمين ومرشدي العلوم في الوسط العربي

الدكتور حمد طربية مفتش العلوم القطري في وزارة المعارف أكّد على نجاح هذا المعرض وقال للطلاب "أنتم مستقبلنا ونحن نتوكل ونبني عليكم مستقبل العلم والعلوم"

بأجواء تعلمية علمية، اختتم معرض الأبحاث العلمية الـ19 للمدارس الابتدائية العربية في لواء الشمال، في قاعة الابرا في مدينة طمرة، وذلك بالتعاون مع بنك مساد وبحضور مهيب من الاهالي الطلاب ورؤساء مجالس وبلديات ومدراء مدارس ومعلمين ومعلمات.  هذا وقد اشترك في المعرض ما يقارب الـ 100 مدرسة وذلك تحت اشراف مئات المعلمين ومرشدي العلوم في الوسط العربي.


صور من المعرض

افتتح المعرض بجولة للأبحاث العلمية التي أجراها الطلاب ومعلمين ومرشدين ، ومن تمّ تقديم كلمات عدّة، افتتحها الدكتور حمد طربية مفتش العلوم القطري في وزارة المعارف، والذي أكد بدوره على نجاح هذا المعرض، وقال للطلاب:"أنتم مستقبلنا ونحن نتوكل ونبني عليكم مستقبل العلم والعلوم"، كما ورحب بالحضور المهيب وبالطلاب المشاركين، وأشاد "بهذه الكوكبة من الباحثين الصغار الذين يرفعون المستوى العلمي للوسطنا العربي"،  وشكر كادر المعلمين والمعلمات والمرشدين الذين ساهموا بشكل مميز برفع مستوى الابحاث، كما واشاد بدور المدراء المدارس الذين اتاحوا الفرصة ماديا ومعنويا للطلاب.
 
وفي كلمته، أشاد رئيس بلدية طمرة بالحضور والطلاب، وقال إنّ "طمرة دائما سباقة لإحتضان هذه المعارض في الماضي والمستقبل، ونحن على أتم استعداد لإستضافة المزيد من هذه الفعاليات والنشاطات، كما وأشكر كل من ساهم وساعد في اقامة هذا الصرح التعلمي المميز حتى نبرهن أنّ لدينا علماء صغار. وأقولها بصراحة وعلى العلن أنّ المواهب العربية دائما سباقة بالتميّز العلمي ويجب ان نركز على أهمية تطور الأبحاث العلمية لدى الطلاب العرب". كما وتوجه ذياب بكلمته الى رؤساء المجالس والبلديات ودعا ليكون موضوع التربية والتعليم في سلم أولوياتهم.

هذا، والقى المفتش القطري الاستاذ احمد بدران قال فيها:"كان موضوع العلوم وما زال سباقا في فتح باب الاجتهاد والتطور في عالم التحديث للاكتشاف والاختراع، والعلوم ترفع الامة الى سابع سماء، والبحث العلمي هو بمثابة الفرصة الاخيرة أن نخرج من حالة الحجر الى حالة الماء، الى شمس الحضارة". كما ورحب بدران بالحضور وأثنى على المجهود المبذول وشكر كل من ساهم بهذا المعرض واكتشاف علماء صغار.

كما وتخلل المعرض محاضرة للبرفيسور نعيم شحادة والدكتور سامر ذياب الذي تحدث عن تطور الابحاث العلمية. وفي الختام تمّ تكريم الطلاب والمرشدين المشاركين بشهادات تقدير.

مقالات متعلقة