الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

البيروني الإعدادية في جديدة-المكر تجهّز طلابها الموهوبين للمعاهد العلمية العليا

كل العرب
نُشر: 21/05/16 13:57,  حُتلن: 13:59

مديرة مدرسة البيروني الإعدادية في جديدة-المكر تمام واكد-ذباح نظمت برنامجا للتعايش العربي اليهودي المبني على سلسلة من اللقاءات العلمية-التربوية

عممت مدرسة البيروني الإعدادية في جديدة-المكر بيانًا جاء فيه: "من أجل الرقي بطلابها الموهوبين بالعلوم والرياضيات وفتح أبواب المعاهد العلمية العليا على مصراعيها أمامهم، نظمت مديرة مدرسة البيروني الإعدادية في جديدة-المكر تمام واكد-ذباح برنامجا للتعايش العربي اليهودي المبني على سلسلة من اللقاءات العلمية-التربوية لمجموعة الطلاب الموهوبين في العلوم والرياضيات من طبقة التواسع مع نظرائهم من مدرسة عيوني ج من حيفا".


خلال الفعالية

وتابع البيان: "قامت على المشروع معلمتا الفيزياء والرياضيات في المدرسة المعلمتان سهاد شامي وهند بشير اللتان تحملان اللقب الثاني من معهد وايزمن للعلوم، وأجريتا اللقاءات العديدة مع المعلمة من عيروني ج للتنسيق وتبادل الخبرات وهيأتا الطلاب علميا بما يتناسب من مستوى ومضامين. ومن ضمن البرنامج زار طلاب البيروني الإعدادية، المدرسة في حيفا ليقضوا يوما حافلا بالفعاليات التربوية والتجارب العلمية. ومن ثم استضافت المدرسة اليهودية طلاب البيروني في التخنيون في حيفا ليقضوا يوما حافلا بالفعاليات العلمية والتربوية".

ولفت البيان: "وفي يوم الإربعاء الماضي زار طلاب عيروني ج مدرسة البيروني الإعدادية للقاء ثالث حافل بالفعاليات والأبحاث. وكانت هذه بالنسبة لمعظم الطلاب اليهود الزيارة الأولى لقرية ومدرسة عربية. أما طلاب البيروني فقد ترك اللقاء في نفوسهم البصمات الإيجابية وعزز بهم الحلم للرقي بانفسهم وبمجتمعهم".

وشدد البيان: "إلى جانب المعلمات سهاد شامي وهند بشير ساهمت مشكورو كل من المعلمات بثينة شحادة وزمزم يونس والأستاذ إبراهيم هيبي في إنجاح هذا اللقاء. حيث أثنوا على قول المديرة بأنه لا يكفي أن نعلم طلابنا الموهوبين الدروس العاديه وإنما يجب أن نوفر لهم الأطر الراقية والمحفزة ليشقوا طريقهم إلى السماء" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة