الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

حيل بسيطة للحصول على شعر أطول وأجمل في الصيف

كل العرب
نُشر: 21/05/16 13:25,  حُتلن: 07:17

 موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض الحيل والنصائح للتمتع بأيام مفعمة بالحيوية والجمال مع شعر طويل وجذّاب

عزيزتي الجميلة، يتعرض الشعر في اليف للكثير من العوامل التي قد تؤذيه، من الحرارة المرتفعة، أشعة الشس، مياه البحر والمسابح المالحة والغنية بالكلور، إضافة إلى الصبغات والمستحضرات والتسريحات التي قد تلجأين لها.. موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض الحيل والنصائح للتمتع بأيام مفعمة بالحيوية والجمال مع شعر طويل وجذّاب.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- التغذية السليمة هي كلمة السر الاهم، فحتى لو كنت تهتمين بشعرك وتعتني به ولا تتناولين أغذية مفيدة وصحية فغنّ الامر لن يجدي نفعًا. تناولي المأكولات التي تحتوي على فيتامين B وحديد وزنك وأوميغا 3 مثل اللحوم والأسماك والدجاج والجزر والسبانخ والألبان والأجبان والبيض والأفوكادو.

- زيت جوز الهند يجب ان يكون رفيقك الدائم، واجعليه بديلًا للموس وجيل الشعر. طبقي زيت جوز الهند على شعرك ومرّري القليل منه على أطراف الشعر ما يغذّيها، يساعد على تطويلها ويحارب جفافها وتكسّرها إضافة الى أنه يمنحك تموّجاً طبيعياً ومثالياً لإطلال صيفية عصرية.

- نسبة إفرازات الشعر للمواد الدهنية وللملح ترتفع في الصيف لتساهم في تسكير المسام وبالتالي تجفيف الشعر وتأخير نموّه، لذلك ركّزي أثناء الإستحمام على تدليك فروة الرأس وجذورها جيداً لتتخلّصي من بقايا الإفرازات المتغلغلة في أعماق الشعر. 

- اختاري قماش الساتان لتغليف وسادتك وذلك لأنه يحتك بنعومة مع شعرك أثناء النوم فلا يعرّضها للتشابك أو التكسّر.

مقالات متعلقة