الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:02

الليلة: بايرن ميونخ يواجه غريمه بروسيا دورتموند ضمن نهائي كأس ألمانيا

كل العرب
نُشر: 21/05/16 09:33,  حُتلن: 12:44

بروسيا أقصى نظيره البايرن في نصف نهائي النسخة الماضية قبل أن يهزم في المباراة النهائية أمام فولفسورج

يلتقي فريق بروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونخ مساء اليوم السبت في الساعة 21:00 ضمن نهائي كأس ألمانيا، وذلك على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.


لاعبا بروسيا دورتموند بيير إيميريك أوباميانغ وماركو رويس

كا أنّ فوز بايرن ميونيخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، سيمكنه من تحقيق الثنائية قبل رحيل مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، هذا الصّيف، لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل، لذا فإن دورتموند يسعى لتعكير الأجواء الاحتفالية للبافاري بالمباراة الوداعيّة لمدربه الإسباني.

الجدير بالذكر أنّ كلا الفريقين يدخلا بأهداف التتويج بلقب الكأس لا سيما أنهما لم يحصلا على لقبه منذ فترة، بعدما توج فولفسبورج بالنسخة الماضية. وتوّج كل فريق آخر مرّة بالكأس على حساب غريمه التقليدي حيث حصل البايرن على اللقب في 2014 بعدما فاز على دورتموند بهدفين دون رد. بينما كانت آخر مرة يتوج فيها بروسيا بالكأس في أيار 2012 عندما فاز على البافاري بخمسة أهداف مقابل هدفين.

كما وأقصى بروسيا نظيره البايرن في نصف نهائي النسخة الماضية قبل أن يهزم في المباراة النهائية أمام فولفسورج. ويتربع بايرن ميونخ على عرش أكثر الأندية الألمانية تتويجا بالكأس برصيد 17 بطولة، ثم فيردر بريمن 6 القاب، وشالكة 5، وكولون ونوريمبريج، وفرانكفورت 4، ثم دورتموند وشتوتجارت 3 بطولات.

نبذة تاريخيّة للفريقين
وتاريخيًا، سبق لبايرن ميونيخ أن توج بالبطولة على حساب دورتموند عامي 2008 و2014 في المباراة النهائية، فيما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 بفوزه 2-1 على غريمه التقليدي في المباراة النهائية للبطولة القارية. بينما يسعى دورتموند لتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2012 عندما فاز وقتها 5-2 على بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا. ويعد فريق بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس ألمانيا بإجمالي 17 بطولة، ويسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ عامين، وتحديدًا في عام 2014. بينما فاز دورتموند بلقب كأس ألمانيا 3 مرات، ويسعى للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كانت آخر مرة توّج فيها باللقب عام 2012.


لاعبا بايرن ميونخ تشابي ألونسو ودافيد ألابا 

مقالات متعلقة

Got