الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

الشرطة تحذر اصحاب الافراح والقاعات من مخاطر اطلاق النار

عبد حسن -
نُشر: 18/05/16 20:43,  حُتلن: 22:58

قامت الشرطة بتحذير اصحاب قاعات الافراح التي تقام بها الاعراس وأصحاب القاعات من ظاهرة خطيرة والتي تشكل خطرًا على حياة المتواجين في الحفل

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

تواصل الشرطة بذل جهودها الجمة وإتخاذ إجراءات حازمة ضد كل من ينتهك القانون ويعرض السلامة العامة للخطر

شرطة اسرائيل في كافة البلدات والقرى والمدن المختلطة تقوم بالعديد من الإجراءات الوقائية، وذلك من خلال المساهمة برفع درجة الوعي لهذه الظواهر ومخاطرها الكبيرة

مع بداية موسم الأفراح والمناسبات السعيدة في جميع البلدات العربية، قامت شرطة مسجاف بجولة الى جميع البلدات التي تقع تحت نفوذها في منطقة البطوف. وقامت الشرطة بتحذير اصحاب قاعات الافراح التي تقام بها الاعراس من ظاهرة خطيرة والتي تشكل خطرًا على حياة المتواجين في الحفل، وهي اطلاق النار والمفرقعات. وستقوم الشرطة بإجراءات صارمة وحازمة ضد كل من ينتهك القانون ويعرض سلامة الأبرياء والمتواجدين للخطر وتقديمهم للعدالة والقانون. 


أفراد من شرطة مسجاف
 

وفي خطوة أخرى ستقوم الشرطة قبل بداية كل حفل بتحذير أهل الفرح والعريس بشكل شخصي وتوقعيه على تعهد من أي استعمال للأسلحة النارية واطلاق النار والمفرقعات. كما وانها لن تتهاون مع أي مخالف للقانون وإن لزم الأمر دخول رجال شرطة سرية وتنفيذ اعتقالات سريعة أثناء الفرح من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور، لأن إطلاق النار والمفرقعات في الأفراح تعتبر ظاهرة خطيرة ومخالفة جنائية. - كما قالت مصادر في الشرطة لموقع العرب.

تعقيب الشرطة حول الموضوع:

وفي تعقيب المتحدثة بإسم الشرطة لوبا السمري، قالت: "تزامنا مع بداية موسم الأعراس وحفلات الزفاف التي يتخللها وفقا لبعض الاعراف والعادات السائدة عند بعض الشرائح الاجتماعية، وبالذات العربية وهي العادات التي قد تشكل خطرًا حقيقيًا على سلامة الجمهور وصفو حياتهم، حيث أنه وفي مرات كثيرة أصيب أبرياء بجروح منها وصفت بالبالغة وحتى ازهاق ارواح جراء اطلاق النار، بينما هم عابرون في الجوار أو جراء رصاصة طائشة دخلت منازلهم".
وأضافت السمري: "جنبا الى جنب ادراكنا أن الحديث يدور حول جريمة جنائية يعاقب عليها القانون بالسجن لفترات قد تمتد طويلا، تواصل الشرطة بذل جهودها الجمة وإتخاذ إجراءات حازمة ضد كل من ينتهك القانون ويعرض السلامة العامة للخطر. وكل ذلك بموازاة المواصلة في الحوار المستمر مع القيادات العامة والوجهاء سعيا وراء تعزيز نوعية الحياة وجودتها قرب عموم المواطنين ومع مناشدة العموم في أمور عدة، أهمها:
1. إبلاغ الشرطة حول أي حالة اطلاق عيارات نارية ما وذلك لمعالجتها فورًا وإزالة الخطر عن الجمهور.
2. توخي المسؤولية الشخصية مع المقاطعة وتجنب المشاركة في الحفلات والاعراس التي يتم فيها إطلاق العيارات النارية في منطقة مأهولة بالسكان".
وقالت السمري ايضا: "اضف لذلك، شرطة اسرائيل في كافة البلدات والقرى والمدن المختلطة تقوم بالعديد من الإجراءات الوقائية، وذلك من خلال المساهمة برفع درجة الوعي لهذه الظواهر ومخاطرها الكبيرة. اضافة الى تطبيق القانون والبحث عن الأسلحة، وغالبيتها غير قانونية مع ضبطها واعتقال منتهكي القانون مع تقديمهم للعدالة. وفي كل حفلة عرس يتم تقييم الوضع مع العمل على تعزيز القوات الشرطية في المنطقة هناك، وحتى تحذير اصحاب الحفل مسبقا وذلك دراءً لأي انتهاك من هذا القبيل. ويشار الى أنه حصل امس في الطيرة وقبلها في النقب مع اعتقال الضالعين وضبط السلاح والنشاطات في هذه المسألة، ويتواصل السعي وراء إفساح المجال أمام عموم المواطنين من إتمام احتفالاتهم السعيدة بأمن وأمان وسلام خاص وعام وعلى حد سواء وهذا هو من صميم اهتماماتنا"، الى هنا تعقيب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY