الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

الناصرة: طلاب بيت الحكمة الثانوية يزورون مدرسة كفار جليم

كل العرب
نُشر: 18/05/16 19:40,  حُتلن: 19:42

مدرسة بيت الحكمة الثانوية في بيانها:

كان الهدف من وراء هذه الزيارة هو التعارف ما بين الطلاب من خلال غرس اهداف تربوية اجتماعية وكسر الحواجز بين الطلاب والتواصل مع الاخر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة الثانوية جاء فيه ما يلي: "إيمانا منها بمبدأ التعايش واحترام الآخر وتحت عنوان "حياة مشتركة بين العرب واليهود" ، قام وفد من طلاب الصف العاشر من مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة ، بزيارة طلاب المدرسة الثانوية ب كفار جليم بمنطقة حيفا".


جانب من طلاب بيت الحكمة

وأضاف البيان: "وتم هذا اللقاء بمبادرة المعلمة سهاد زعبي معلمة اللغة العبرية في المدرسة وبمرافقة المربية نظيرة ابو دبي. وقد تفاعل الطلاب معًا اثناء تبادل اللغة فيما بينهم علمًا بأنّ طلاب مدرسة كفار جليم يتعلمون العربية في مدرستهم بمستوى خمس وحدات تعليمية. وكان في استقبال الطلاب حين عودتهم مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن، حيث شكر الطلاب على تشريفهم لمدرستنا خير تشريف وشكر المربية سهاد زعبي على هذا اللقاء الجاد والمثمر. وكان الهدف من وراء هذه الزيارة هو التعارف ما بين الطلاب من خلال غرس اهداف تربوية اجتماعية وكسر الحواجز بين الطلاب والتواصل مع الاخر.

واختتم البيان: "وأعرب الطلاب المشاركون انها كانت تجربة رائعة ان يلتقوا بأنظارهم الطلاب اليهود ، وقد اُعجبوا بهذا اللقاء كونه يرسخ روح الاشتراك والتعاون بين الطلاب من ديانات ومجتمعات مختلفة حيث أن الجميع متساوون. وفي نهاية الزيارة أشادت المربية سهاد زعبي بالطلاب المشاركين بحيث التمست مدى وعي طلاب بيت الحكمة الثانوية ، لقضية التعايش ما بين العرب واليهود وقد قالت أن هذا ما هو إلا ثمرة لتوعية وتجهيز الطلاب من قبل معلمي مدرستهم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة