الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

المفتان في أم الفحم تنظم فعاليات لمنع العنف

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/05/16 09:44,  حُتلن: 09:45

ماجد الهيب شرح عن الصعوبات التي تواجه الشباب عقب اقترافهم أي مخالفة وبيّن لطلاب المدرسة خطورة هذه المخالفات على المجتمع وعلى الطالب نفسه وأسرته 

قامت مدرسة المفتان في مدينة أم الفحم بتفعيل عدة برامج وفعاليات علاجية واجتماعيه وارشادية لمنع العنف لدى طلاب المدرسة، حيث استضافت المدرسة يوم الاثنين محقق الشباب في شرطة أم الفحم ماجد الهيب حيث قام بالشرح للطلاب عن مخالفات التي يوجهها الشباب مثل مخالفات السير والقيادة دون رخصة سياقة، وحيازة الأسلحة والمخدرات وشرب الكحول والدخول الى مواقع مشبوهة في الانترنت وتصوير الآخرين دون إذن.


خلال الفعالية

كما شرح ماجد الهيب عن الصعوبات التي تواجه الشباب عقب اقترافهم أي مخالفة، وبيّن لطلاب المدرسة خطورة هذه المخالفات على المجتمع وعلى الطالب نفسه وأسرته.

كما استضافت المدرسة فيروز ابو شيخة الثلاثاء، بنفس الموضوع، حيث بيّنت للطلاب انواع المخالفات الشائعة بين الشباب وخطورتها كما بينت لهم كيفية مساعدة الطلاب بحالة اقتراف احدهم مخالفة معينة وخاصة بعد استعداده للخضوع لبرامج علاجية مختلفة.

وقامت مدرسة المفتان خلال العام الدراسي الحالي بعدة برامج علاجية لمنع العنف بين الطلاب مثل دورة السينما المساعدة، دورة الارشاد لتربية الجنسانية، دورة عزف ودبكه وركوب خيل .وقد ابدى الطلاب اهتماما كبيرا من خلال تساؤلاتهم ومشاركتهم في المحاضرات والبرامج المختلفة. وشكر الاستاذ احمد فريد محقق الشباب ماجد الهيب وضابطة الاحداث فيروز ابو شيخة على تلبية الدعوة وعلى المعلومات القيمة التي طرحوها أمام الطلاب.

مقالات متعلقة