الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

مصادر: لقاء نتنياهو وهرتسوغ والسيسي خطوة لدفع عجلة تشكيل حكومة وحدة

كل العرب
نُشر: 18/05/16 09:18,  حُتلن: 11:56

مصادر:

تصريحات السيسي بالأمس وتشجيعه لحكومة وحدة لم يأتي من فراغ، حيث يذكر أن نتنياهو والسيسي يجريان محادثات هاتفية أسبوعية مذن فترة طويلة

نتنياهو وهرتسوغ تسابقا يوم أمس في إصدار بيان تعقيب على خطاب السيسي حيث رحب الإثنان بدعمه لحكومة الوحدة، إذ أشار نتنياهو أن ملاحظات السيسي فرصة حقيقية لتحقيق اتفاقية سلام إسرائيلية فلسطينية

أثار الخطاب الذي قدمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحفظات الكثيرين من القوى السياسية والقيادة في المجتمع الإسرائيلي وذلك بعد أن دعا الأحزاب في اسرائيل بأن يتوافقوا من أجل "حل الأزمة بينهم والإشارة هنا الى تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد أن ينضم هرتسوغ الى الإئتلاف من أجل خلق أمل ومستقبل أفضل لهم واستقرار وتعاون حقيقي لدفع عجلة السلام، على حد قوله.



السيسي

هذا وقالت مصادر صحفية اسرائيلية إن "نتنياهو وهرتسوغ تسابقا يوم أمس في إصدار بيان تعقيب على خطاب السيسي حيث رحب الإثنان بدعمه لحكومة الوحدة، إذ أشار نتنياهو أن ملاحظات السيسي فرصة حقيقية لتحقيق اتفاقية سلام إسرائيلية فلسطينية، والتي قد تؤدي أيضا إلى تقارب في العلاقات بين مصر وإسرائيل، فيما رحب هرتسوغ بتصريحات السيسي وطالب النظر بجدية لدفع عجلة السلام".

من جهة أخرى قال بعض السياسيين في اسرائيل إن السيسي تلقى رسائل من زعماء أجانب مثل أوباما بأن يتوجه للرأي العام الإسرائيلي بصورة لأن توجهه سيلاقي أصداء أكبر.
وقالت مصادر صحفية اسرائيلية إن تصريحات السيسي بالأمس وتشجيعه لحكومة وحدة لم يأتي من فراغ، حيث يذكر أن نتنياهو والسيسي يجريان محادثات هاتفية أسبوعية مذن فترة طويلة. وقال مقربون من هرتسوغ بالامس إنهم يتلقون تلميحات من جهات دولية لدعم الائتلاف تشير الى امكانية أن يكون هنالك تحركا في العملية السلمية في الوقت القريب".

كما وتعرض السيسي لانتقادات لاذعة بعد خطاب المصالحة يوم أمس وقال زعيم حزب الفضيلة الاسلامية المصرية محمود فتحي إن خطاب السيسي ليس خطاب خيانة ووتخابر لصالح اسرائيل بل هو بمثابة إعلان حرب على الشعب المصري".

وقالت تقارير سياسية أن نتنياهو وهرتسوع ىسيقومان بلقاء السيسي في خطوة تهدف الى احياء محادثات السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
وقالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي إن "نتنياهو وهرتسوغ متلهفان من أجل اتخاذ مبادرة سياسية تلجم معارضي الاخير في حزب المعسكر الصهيوني والذين يعارضون انضمام الحزب الى الائتلاف الحاكم".
وأضافت المصادر أن "الزيارة سيجري تنظيمها من اجل تبرير دخول الحزب في الائتلاف الذي يهيمن عليه حزب الليكود بزعامة نتنياهو".
 


هرتسوغ


نتنياهو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
241268.44
BTC
0.52
CNY