الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

نصيحة لحواء: لا تطلقي العنان لمشاعرك في الحبّ الأول

كل العرب
نُشر: 17/05/16 13:16,  حُتلن: 15:43

غالبًا ما تعطي المرأة كلّ احساسها ومشاعرها وحبّها لأوّل رجل يخفق له قلبها. وهذا ما يعتبره البعض غباءً! 

رغم أنه لا يُنسى ورغم جماله ومتعته، ورغم المشاعر المميزة والخاصة التي يمنحنا إياها الحبّ الأول، لكن علينا الحذر من الآثار السلبية التي قد يتركها علينا هذا الحب! خاصة إذا ما تحوّلت اتّصالات ومراسلات ولقاءات هذا الحب إلى روتين يوميّ، لا يمكن الإستغناء عنه. بل ويصبح التعامل معه مبالغ فيه ولا يمكن السيطرة عليه أو السيطرة على مشاعرنا فيه! موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض المفاتيح المهمة التي عليك أن تعرفيها جيدًا حتى لا تعطي الأمور أكبر من حجمها في المعنيين الايجابي والسلبي! تابعي معنا..


صورة توضيحية

- لا تقارني صورة حبيبك بصورة رجل رسمته في مخيلتك او رجل ما في رأسك. لأنذ الحبّ يعني أن تعرفي الشخص الذي أحببته بكل تفاصيله، سلبياته وإيجابيته، وتذكري أنك ستصلين إلى هذه المرحلة بعد فترة طويلة من العلاقة، ولذلك قد تكتشفين الكثير من الأمور التي قد تصدمك، والتي لم تتوقعيها يومًا ولم تعرفيها عن عالم الرجال.

- غالبًا ما تعطي المرأة كلّ احساسها ومشاعرها وحبّها لأوّل رجل يخفق له قلبها. وهذا ما يعتبره البعض غباءً! اعلمي عزيزتي أنه ليس كذلك، ولكن ننصحك ألاّ تبالغي بتعليق الكثير من الأمل وتخططي للزفاف قبل أن تتأكّدي أنّك وجدت الرجل الذي يستحقك.

- تبالغ المرأة في العلاقة الأولى، حين تخاف على حبّها من أولى الامواج التي تعترض سبيله، فلا تخافي عزيزتي لأنّ طريق الحبّ يعجّ بالمطبات. وتأكدي أنّ الحياة الوردية ليست موجودة. لكن يمكنك أن تعيشي سعيدة مع حبيبك بتحمل العقبات والمشاكل ومواجهتها سويًا بكل حبّ وتفاهم. 

مقالات متعلقة