الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

عزيزتي حواء: جرح الحبّ الأول ليس نهاية العالم

كل العرب
نُشر: 17/05/16 13:16,  حُتلن: 13:40

اعلمي أنّ النسيان والعودة إلى قلب سليم يستلزم منك مجهوداً مضاعفًا

قد يكون الحبّ الأول هو العلامة الأقوى التي تترك لها مكانًا خاصًا في القلب، خاصة إذا لم يكلل هذا الحب بالنجاح والزواج ولم يثمر عن سعادة وفرح، وقد يترسخ في روحنا لدرجة قد تؤذينا جسديًا ونفسيًا، نتيجة الأثقال العاطفية التي يبقيها خلفه.. عزيزتي الجميلة، الحبّ الأول وجرحه لا يعني نهاية العالم، موقع العرب.كوم يقدّم لك هذه الخطوات التي تشفيك منه وتطرد آثاره عنك.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- تحدثي مع صديقاتك واسألي عن تجاربهنّ، وستجدين أنك لست الوحيدة التي عانت من الفراق واللوعة وذاقت مرارة الحب، وسيسهّل عليك هذا الواقع التخلّص قليلاً من وزر فكرة جرح الحب الأوّل.

- اعلمي أنّ النسيان والعودة إلى قلب سليم يستلزم منك مجهوداً مضاعفًا. وكخطوة أولى امنعي نفسك من الغوص بأعماق ذاكرتك واسترجاع تفاصيل المشاهد التي جمعتكما والأحاديث التي دارت بينكما، وقراءة المكاتيب والرسائل الهاتفية.

- امنحي نفسك وقتًا كي تتداوى، ربما تحتاجين لأيام أو حتى أشهر كي تنفجري بالبكاء وتحزني، وذلك بهدف الشفاء من الحال النفسية. فلا تطلبي من نفسك أن تنسي حبك من اليوم التالي، وخصوصاً أنك في الحب الأول تختبرين مشاعر لم تعرفيها قبلاً.

- كوني واثقة بنفسك وبجمالك وبقدراتك، دللي روحك بأشياء تستمتعين القيام بها، مثل مشاهدة أفلام مع الأصدقاء، الخروج للتنزه في الطبيعة، التسوق وغيرها. 

مقالات متعلقة