الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:01

الناصرة: رابطة خريجي جامعات روسيا تحيي النصر على النازية

كل العرب
نُشر: 16/05/16 15:52,  حُتلن: 16:37

قدم رئيس الرابطة د سمير خطيب درعا فخريا موجها للسفير الروسي وعبره لكل الشعب الروسي كرمز للصداقة بين أبناء الشعبين

اشار رئيس المتابعة محمد بركة في كلمته لأهمية النصر على الوحش النازي منبها من مظاهر النازية التي تظهر في سلوك الجيش المحتل

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن رابطة خريجي جامعات روسيا جاء فيه:" احتفالا بذكرى النصر على النازية في التاسع من ايار ،أقامت رابطة الخريجين احتفالا كبيرا بحضور اكثر من 100 خريج وبمشاركه القائم باعمال السفير الروسي في إسرائيل السيد الكسي درابينين وقنصل عام دولة روسيا الاتحادية في حيفا السيد سينتيبوف الكسي ومديرة المركز الثقافي الروسي في تل ابيب نتاليا ياكمتشوك ورئيس لجنة المتابعة الرفيق محمد بركة ورئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة والدكتور عفو اغبارية عضو البرلمان السابق، والامين العام للحزب". 


من الاحتفال


وأضاف البيان: "تولى عرافة الاحتفال المحامي لؤي زريق الذي رحب بالحضور وافتتح الاحتفال بنشيد يوم النصر، وأكد على أهمية هذا اليوم بالنسبة لشعبنا وللعالم اجمع واكد كلمات الراحل اميل توما حين قال انه لولا نصر الاتحاد السوفياتي على النازية لكنا اليوم جميعا عبيدا عند النازية . وفي كلمته أكد القائم بأعمال السفير الروسي على "التضحيات التي قدمها الاتحاد السوفياتي"، وطلب "الوقوف دقيقة صمت حداد على ارواح الشهداء الذين سقطوا بهذه الحرب"وفي نهاية كلمته قدم رئيس الرابطة د سمير خطيب درعا فخريا موجهة للسفير الروسي وعبره لكل الشعب الروسي كرمز للصداقة بين شعبينا. وفي كلمة للقنصل الروسي اكد على "معنى واهمية هذا النصر وضرورة التعاون المشترك بين الشعوب".

وتابع البيان: "قدم كلمة رابطة الخريجين د. وائل جهشان الذي رحب بالحضور وشرح لماذا بالذات يجب الاحتفال بهذا اليوم، وأكد "ان على العالم تسجيل ايام انتصارات جديدة على النازيين الجدد وعلى الفاشية وضد الاحتلال وتسجيل انتصارات للشعوب ضد الأنظمة الاستبدادية والدكتاتورية. ثم اشار لنشاطات وفعاليات الرابطة وبعض من إنجازات الخريجين، ودعا الخريجين الى التفاعل والمشاركة اكثر بعمل الرابطة ،لان المهام كثيرة والمسؤوليات كبيرة نحو رفع المستوى الثقافي والعلمي للجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل وان على الرابطة ان تأخذ دورها الفعال في العمل الجماهيري والعلمي والسياسي".

وأردف البيان: "واشار رئيس المتابعة محمد بركة في كلمته لأهمية النصر على الوحش النازي منبها من مظاهر النازية التي تظهر في سلوك الجيش المحتل مستشهدا بأقوال نائب قائد الاركان غولان. ودعى لتبادل ثقافي وحوار سياسي مع الجمهور الروسي في البلاد بمباركه السفارة لتعزيز معسكر السلام في البلاد.
واكد الامين العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر حول دور شعوب الاتحاد السوفياتي وخاصة الروسي بالنصر على النازية وعن العلاقة التي ربطتنا نحن الطلاب اثناء دراستنا بروسيا مع الشعب الروسي وضرورة تعزيز هذه العلاقة". 
وقد أحيا الإحتفال الفنان إياد أسدي وفرقته الذي ابهر الحضور بالأغاني الوطنية والتراثية. يشار الى ان الاحتفال بذكرى النصر على النازية هو تقليد تقوم به الرابطة سنويا بمشاركه الضيوف الروس"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245703.63
BTC
0.53
CNY