جامعات / مدارسStudents

الناصرة: مدرسة الحرش تنظم فعاليات طبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: مدرسة الحرش تنظم فعاليات طبية مميزة للطلاب بحضور طاقم كلاليت

هدف مشروع مشفى الدمى لأن يتعرف الطفل على الكادر الطبي ويتعامل معه لكسر حاجز الخوف بين الطفل والطبيب


نظمت مدرسة الحرش في الناصرة صباح اليوم الاثنين فعاليات طبية للأطفال في المدرسة، وهدف مشروع مشفى الدمى لأن يتعرف الطفل على الكادر الطبي ويتعامل معه لكسر حاجز الخوف بين الطفل والطبيب. حيث جاء كل طفل الى المدرسة برفقة دميته "المريضة" وعالجها عند الطبيب ثم توجه الى الممرضة لإجراء الفحوصات اللازمة وبعدها الى الصيدلية للحصول على الدواء. وفي المحطة التالية توجه الأطفال الى المسعف للتعرف عن كثب على سيارة الإسعاف.


طلاب المدرسة وطاقم كلاليت
ووجه طاقم المعلمون الشكر لمديرة المدرسة لطيفة شهاب على تبني الفكرة وفتح المجال لتنفيذها والاستفادة منها. كما وتقدمت المدرسة بالشكر لطاقم كوبات حوليم كلاليت والممرضات الذين ساهموا بإنجاح الفعالية لما قدموه من خدمات وشرح للطلاب.

هذا، وقد عمّمت الدرسة بيانًا حول يوم الصحة، جاء فيه ما يلي:"مدرسة الحرش التجريبية في الناصرة تقدم مبادرات مختلفة، ومضات واضاءات لتعزيز الصحة المدرسية لطلابها وذلك كونها ايضا مدرسة خضراء جماهيرية وكل ذلك باشراك الاهل، المعلمين ، اطباء واخصائيين لتذويت عادات غذائية سليمة لبناء طفل معافى. هذا، وقد تمّ خلال السنة الحالية تطبيق كتاب "صحتنا" للصف الثاني، والذي شمل مواضيع عدة: الصحة ، الرياضة ، التغذية السليمة وغيرها. علمًا أنّ الكتاب طُبق باشراك معلمي المواضيع كل في مجاله".
وأضاف البيان:"مركزة المشروع المعلمة نجدية زعبي رافقت الطلاب والاهل في ترجمة هذه الانجازات والمشاركات في يوم الصحة، والذي شمل: مجسمات لعدة مواضيع صحية: الالبان والاجبان ، الماء واهميته ، القمح ومنتجاته ، السكري ، الهرم الغذائي وتلوث البيئة وغيره من المواضيع . تجارب علمية للكشف عن السكر في العصائر المصنعة ، تجربة الاحماض التي تضر الاسنان".
وزاد البيان:"طلاب الثواني شاركوا بالفقرات وهي: قراءة لمكونات الهرم الغذائي ، 5 الوان يوميا، عرض تقديمي لتلخيص البرنامج الصحي، تمثيلية " ملك الفواكه " خضار وفواكه باللغة الانجليزية ، قياس النبض قبل وبعد القيام بمجهود .وهذا كان بمشاركة كل من: الاستاذ محمد ابو احمد، والمعلمات : ايمان زعبي ، تهامة قاسم، سيرين عون الله، اسيا زعبي، رلى رضا، ايمان عودة".
وجاء في البيان أيضًا:"يشار إلى أنّه حضر العرض مفتش المنطقة الاستاذ خالد حجازي، مفتش العلوم الدكتور حمد طربيه، مرشدة العلوم السيدة شيرين شحادة، اهالي الطلاب والاخصائيين في مجال الصحة. وقد تقدم كل من السيدة لطفية شهاب ومركزة المشروع السيدة نجدية زعبي وطاقم المعلمين بالشكر لكل من شارك وساهم في انجاح هذا اليوم ويخصون بالذكر المسؤولين والامهات والطلاب".
مشروع مشفى الدمى
وتابع البيان:"هذا، وقد تميّزت طبقة الثواني أيضًا بمشروع مشفى الدمى. ويشار إلى أنّ فكرة المشروع بشكل عام كانت لأمينة المكتبة السيدة ناريمان ابو أحمد. حيث تضمنت الفكرة تعرف الطفل على الكادر الطبي وتعامله مع طاقم الاطباء لكسر حاجز الخوف بين الطفل والطبيب. لذلك تزود كل طالب بـ"دميته المريضة" وعالجها عند الطبيب لتذويت معنى زيارة الطبيب. بعد ذلك توجه كل طالب مشارك الى الممرضة لإجراء الفحوصات اللازمة وبعدها الى الصيدلية لأخذ الدواء. ثم توجه الأطفال لمحطة مع المسعف والتعرف على سيارة الاسعاف وتجهيزاتها".
واختتم البيان:"مدرسة الحرش بادارتها والسيدة ناريمان ابو احمد يشكرون كل من: طاقم كوبات حوليم كلاليت، الاطباء والممرضات، السيد محمد زين الدين المدير الاداري لكوبات حوليم كلاليت العين، فتحية عالم ابو رجب، رباب بدر، هدى علي، حنين قرعاوي، مطانس عبود، المسعف رزق مروات الذين لهم الدور الاكبر في انجاح الفعالية ولما قدموه من خدمات وشرح للطلاب. واخيرا نقول: بوركت جهود كل من ساهم في هذا اليوم المميز"، إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة مدرسة الحرش