الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

كفركنا:جلسة مصالحة لابناء مجاهد عواودة وخضر محمد طه

من : انور
نُشر: 14/05/16 19:25,  حُتلن: 21:43

شارك في اللقاء كل من رئيس المجلس المحلي ، مجاهد عواودة ، النائب عز الدين امارة ، المربي خضر محمد طه ، ابناء واقارب العائلتين

اقيمت بعد ظهر اليوم السبت في قاعة الاجتماعات في مجلس كفركنا المحلي ، جلسة مصالحة ومسامحة بين عائلتي المربي خضر طه وابنائه وعائلته وعائلة رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة وابنائه واحفاده وذلك بعد الاحداث المؤسفة التي حصلت في الاونة الاخيرة وتم عقد راية الصلح بعدها .

شارك في اللقاء كل من رئيس المجلس المحلي ، مجاهد عواودة ، النائب عز الدين امارة ، المربي خضر محمد طه ، ابناء واقارب العائلتين ، دكتور شكري عواودة ، ادارة واعضاء المجلس المحلي ولفيف من الشخصيات والحضور .وخلال الجلسة تم التأكيد على تجديد الصلح والتآخي بين ابناء العائلتين والبيتين العامرين بعلاقة متوارثة وطيبة بين الحاج محمد اليوسف طه ابو خضر والحاج محمد الحسين عواودة ابو مجاهد رحمهما الله .
كما وتحدث عز الدين امارة نائب وقائم باعمال الرئيس واحد رجالات الصلح ، مرحبا بخطوة المحبة والتآخي هذه مؤكدا " اهمية مثل هذه الخطوة الطيبة بين ابناء العائلتين ومحذرا ابناء مجتمعنا من الانجراف وراء العنف الذي اصبح مقلقا في يومنا هذا بالمجتمع العربي" . من جهته، تطرق دكتور شكري عواودة الى اهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي الكناوي والحفاظ على العلاقات المتينة التي بناها الاباء والاجداد على الاحترام والصدق والعطاء.

ودعا دكتور شكري عواودة الجميع للتحلي بالصبر وتقبل الانسان لاخيه الانسان مؤكدا اهمية العيش الكريم والسلام في يومنا ،متمنيا مستقبلا افضل وطيبا لجميع اهالي البلدة .
رئيس المجلس المحلي ، مجاهد عواودة ، اكد على ضرورة واهمية العيش الكريم والمشترك بين جميع اهالي البلدة ، مؤكدا " اهمية نبذ العنف ورمي كل الماضي واحداثه البغيضة الى سلة المهملات حين خروجنا من هذه القاعة ، والمضي قدما نحو مستقبل افضل مليء بالتعايش والتآخي والمحبة بين الجميع" .
المربي خضر محمد طه تطرق في كلمتة الى اهمية الحوار وتقبل الاخر كونه يرى بالعنف وباء ويمكنه ان يأتي بالدمار والتأثير السلبي على الجميع ، واكد اهمية مواصلة العلاقة الطيبة بين ابناء العائلتين وجميع اهالي البلدة الموروثة من الابناء والاجداد .
ودعا المربي خضر محمد طه الى التسامح وتحمل بعضنا البعض مؤكدا ان الرجولة تقاس بيومنا بالعطاء وخدمة المجتمع وتطوره بعيدا عن العنف واشكاله المقلقة . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY