الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

دراسة: اشربوا نصف لتر من الماء قبل الوجبة لتخسروا الوزن الزائد!

كل العرب
نُشر: 14/05/16 15:11,  حُتلن: 11:38

دراسة:

الأشخاص الذين شربوا نصف لتر ماء قبل كل وجبة رئيسية خسروا ما بين 1.5 و4.3 كيلو غرام خلال 12 اسبوعًا

هل تعلمون انّ عليكم شرب نصف لتر من الماء قبل وجبة الطعام بـ 30 دقيقة للحصول على نتائج أفضل لخسارة الوزن؟! فبحسب دراسة بريطانية حديثة أجريت في جامعة برمنجهام على عدد كبير من الأشخاص على مدار عدة أسابيع، وُجد أنّ شرب زجاجة ماء سعتها 500 ملل قبل الافطار والغداء والعشاء، أدى الى فقدان كبير في الوزن بين البدناء، مقارنة بمن لم يشربوا الماء قبل الطعام، بحسب الدراسة.


صورة توضيحية

وأشار الباحثون إلى أنّ الأشخاص الذين شربوا نصف لتر ماء قبل كل وجبة رئيسية خسروا ما بين 1.5 و4.3 كيلو غرام خلال 12 اسبوعًا، دون أن يقوموا بأي اجراءات اخرى لخفض الوزن.

وقالت الباحثة "هيلين باريتي"، من جامعة برمنجهام إنّ:"النتائج رائعة، نظرًا لبساطة الوسيلة. بإمكان اي شخص شرب نصف لتر من الماء قبل الوجبات الرئيسية الـ 3، لخفض وزنه بشكل كبير. إنّ الماء يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ويمنح شعورا بالشبع فتقل كميات الطعام التي يتم تناولها، وتساعد هذه الطريقة من لديهم مشاكل في الكلى او القلب، ويعانون من الوزن الزائد، حيث يمكنهم خسارة دهون الجسم"، كما قالت.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة