الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

إحياء حفل التأبين الخامس لرحيل المربي رشيد فرحات مدير مدرسة الشاغور سابقا

محاسن ناصر -
نُشر: 14/05/16 08:25,  حُتلن: 10:40

المرحوم كان مدرسًا للغة العربية وعرف بحبه وعشقه للغة العربية حيث شدد على مدار عشرات السنوات على تعليم اللغة العربية على اصولها والحفاظ عليها واتقانها بالشكل الصحيح

بحضور زوجة المرحوم والأبناء وأفراد عائلة وبحضور رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي وعدد من اعضاء المجلس المحلي وعدد من زملاء المرحوم والاصدقاء أحيت مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم والمكتبة العام في مجد الكروم الذكرى الخامسة لرحيل المربي الفاضل رشيد فرحات – ابو مرشد مدير مدرسة الشاغور سابقاً الذي توفي نتيجة حادث طرق لدى عودته من مسجد الاقصى الشريف من خلال مسيرات البراق الى مسجد الاقصى من خلال ندوة ثقافية حملت عنوان " أزمة اللغة العربية في ظل غياب حارس اللغة المرحوم رشيد فرحات ابا مرشد ".


خلال الحفل
 

ولم يكن اختيار هذا العنوان صدفة إذ أن المرحوم كان مدرسًا للغة العربية وعرف بحبه وعشقه للغة العربية حيث شدد على مدار عشرات السنوات على تعليم اللغة العربية على اصولها والحفاظ عليها واتقانها بالشكل الصحيح.
وقد تولى عرافة الحفل الكاتب سهيل كيوان الذي رحب بدوره بالحضور وأثنى على مسيرة وسيرة المرحوم.
وتحدث رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي خلال كلمته أمام الحضور عن دور المرحوم بتربية الاجيال وأضاف أن وسطنا العربي يفتقر اليوم لأمثال ابا مرشد بتعليم اللغة العربية على أصولها. وأكد أن مجد الكروم خسرت فارساً من فرسان اللغة العربية.

ضيف الندوة كان البروفيسور فاروق مواسي محاضر موضوع اللغة العربية في كلية القاسمي وزميل المرحوم الذي أسهب بحديثه حول قضية "تغريب اللغة العربية" وتحدث عن أهمية اللغة العربية بتثقيف وتربية الاجيال ودور رجال التعليم بالعمل على الحفاظ عليها وصيانتها من تغريبها خصوصاً في ظل عصر اللغة الفيسبوكية التي هشمت اللغة العربية ونالت منها.
كذلك تم خلال الحفل عرض شرائح مصورة عن سيرة المرحوم وشرائح اخرى عن استعمال اللغة في الاعلانات التجارية

مقالات متعلقة