الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

تقارير: مقتل الرجل الثاني في حزب الله في غارة إسرائيلية داخل سورية

كل العرب
نُشر: 13/05/16 07:09,  حُتلن: 12:38

بدر الدين هو الرجل الثاني في حزب الله بعد حسن نصر الله الأمين العام للحزب

بدر الدين صرح قائلا في وقت سابق:

لن أعود من سورية إلا شهيدًا أو حاملًا راية النصر

حزب الله في بيانه:

بعد حياة حافلة بالجهاد والأسر والجراح والإنجازات النوعية الكبيرة يختتم السيد ذو الفقار حياته بالشهادة ويلتحق بقافلة الشهداء

تفيد المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي أن انفجارًا كبيرًا استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي ما أدى إلى استشهاد بدر الدين

أفادت تقارير إعلامية أن مصطفى بدر الدين القيادي البارز في حزب الله اللبناني، قتل في غارة جوية إسرائيلية داخل سورية، علمًا أنه شارك في معظم عمليات الحزب منذ عام 1982، وهو الرجل الثاني في حزب الله بعد حسن نصر الله الأمين العام للحزب. وأكد حزب الله مقتل القيادي البارز.


مصطفى بدر الدين

وفرضت عقوبات دولية على بدر الدين بعد اتهامه من جانب المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب وبالضلوع في مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005. وصدر حكم بإعدام بدر الدين في الكويت لدوره في تفجيرات وقعت فيها عام 1983، لكنه تمكن من الهروب من الكويت بعد الغزو العراقي لها عام.

وأصدر حزب الله البيان التالي:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا..
صدق الله العلي العظيم
قال قبل شهور: لن أعود من سورية إلا شهيدًا أو حاملًا راية النصر. إنه القائد الجهادي الكبير الحاج مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار). وها هو اليوم عاد شهيدًا ملتحفًا راية النصر الذي أسّس له عبر جهاده المرير في مواجهة الجماعات التكفيرية في سورية والتي تشكّل رأس الحربة في المشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة.
وبعد حياة حافلة بالجهاد والأسر والجراح والإنجازات النوعية الكبيرة يختتم السيد ذو الفقار حياته بالشهادة، ويلتحق بقافلة الشهداء القادة رضوان الله عليهم، ومنهم رفيق دربه وجهاده وحبيب عمره الشهيد القائد الحاج عماد مغنية (رحمه الله).
إنها المقاومة، تكبر بقادتها وهم أحياء وتتشامخ بهم وهم شهداء، وعند الله تعالى نحتسب شهيدنا القائد، ونسأله عزّ وجلّ أن يمنّ عليه بالرحمة الواسعة والنعيم الدائم".


مصطفى بدر الدين القيادي البارز في حزب الله اللبناني في أيام شبابه

واستكمالًا للبيان السابق، أصدر حزب الله بيانًا ثانيًا جاء فيه: "تفيد المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي أن انفجارًا كبيرًا استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى استشهاد الأخ القائد مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) وإصابة آخرين بجراح. وسيعمل التحقيق على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريبًا.

كما أصدر الحزب بيانًا حدد فيه مواعيد تقبل التبريكات، جاء فيه: "يتقبل حزب الله التبريكات بالقائد الجهادي الكبير الحاج مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) اليوم الجمعة، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا ومن الرابعة بعد الظهر وحتى السابعة مساء في مجمع المجتبى ـ حي الأمريكان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244545.24
BTC
0.52
CNY