الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

الشرطة توقف المسيرة المتجهة نحو الأقصى وتوتر الأجواء عند وادي الجوز

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 12/05/16 10:01,  حُتلن: 11:45

سندباد طه:

الشرطة أوقفت المسيرة للمرة الثانية على التوالي بعد أن شارك أعضاء المسيرة عائلة الشهيد محمد أبو خضير في وقفتهم الاحتجاجية

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب نقلا عن اللجنة المنظمة لمسيرة افشوا السلام بينكم، مسيرة المشي على الأقدام من حيفا الى المسجد الأقصى والقدس الشريف، أن "عناصر الشرطة وحرس الحدود والوحدات الخاصة اوقفوا المشاركين في المسيرة للمرة الثانية على التوالي خلال اقل من ساعتين في مدينة القدس خلال التوجه الى المسجد الأقصى".


خلال إيقاف المسيرة اليوم 

وقال سندباد طه مركز المسيرة إن "الشرطة مستمرة في إيقاف المشاركين بشكل استفزازي محاولة عرقلة إيصال رسالة السلام المتجهة من حيفا الى المسجد الأقصى الشريف، كما تستمر الشرطة بملاحقة المشاركين وأوقفت المسيرة للمرة الثانية على التوالي وذلك مباشرة بعد أن شارك أعضاء المسيرة عائلة الشهيد محمد أبو خضير في وقفتهم الاحتجاجية.

توتر شديد بين الشرطة والمشاركين بمسيرة افشوا السلام بينكم عند وادي الجوز
ويفيد مراسلنا أن توترًا مشحونًا يشهده حي وادي الجوز، في مدينة القدس بعد أن أرغمت قوّات الأمن والشرطة المشاركين بالمسيرة على الصعود إلى الحافلات وقيامها بأعمال التفتيش وفرض إبراز بطاقات الهويّة. ويفيد مراسلنا وفق معلومات من سندباد طه مركز المسيرة أنّه "تم ارغام المشاركين في المسيرة على الصعود إلى الحافلة بعد الوقفة التضامنية مع ذوي الشهيد محمد أبو خضير والحافلة الآن متواجدة في واد الجوز وهذه عرقلة مقصودة للمسيرة وقد تم تفتيش الحافلة والطلب من جميع المشاركين في المسيرة إبراز بطاقات الهوية".

وأفاد مراسلنا أن "الشرطة ما زالت تحتجز المشاركين في المسيرة وتشترط عليهم عدم مواصلة المسيرة إلى الأقصى. وقال النائب يوسف جبارين: "هذا الاشتراط غير قانوني ويعكس محاولة السلطات الاسرائلية قمع أي تحرك شعبي للتواصل مع الاقصى وحمايته من المستوطنين. تواصلت مع مكتب وزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة بمنطقة القدس وطالبت بتحرير المشاركين بالمسيرة والسماح لهم بممارسة حقهم بالوصول الى المسجد الأقصى، وأواصل متابعة الموضوع".

 الصور التالية خلال أداء المشاركين في المسيرة بأداء الصلاة في الشارع العام في ظل رفض الشرطة توجههم للمسجد الأقصى للصلاة هناك 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY