الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

الناصرة: تنظيم الاحتفال النهائي لمشروع ترميم وتأهيل شوارع المدينة

من : انور
نُشر: 11/05/16 22:36,  حُتلن: 10:03

المهندس نسيم خالدي:

وصلنا مع الطلاب الى منتوج يشرف مدينة الناصرة واهلها والطلاب جلسوا هنا كثيرا واكتشفوا عالما لم يعرفوه من قبل

المهندس فوزي عكاوي:

عملنا مع الطلاب على تطوير المخططات العامة لمدينة الناصرة ونحن فخورون بالنتيجة الرائعة التي حصلنا عليها ونتمنى أن تقوم البلدية أو وزارة الموصلات بتطوير هذه المشاريع 

ابتهاج مجلي مستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة:

هذا المشروع هو من أجل تعزيز الانتماء للطلاب والمشاريع تدل على انخراط الطلاب في حياة المدينة وايضا التشجيع على البحث العلمي وعلى وضع رؤية وأهداف للمصلحة العامة

سليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة:

رئيس بلدية الناصرة علي سلام يدعم مثل هذه المبادرات المميزة ونحن نقدر كثيرا عمل الطلاب من اجل العمل على حل المشاكل في المدينة وسيقوم رئيس البلدية بالاطلاع على ملخص المشروع والاستفادة منه 

جرى مساء الاربعاء في مكتبة أبو سلمى في مدينة الناصرة، الاحتفال النهائي لمشروع ترميم وتأهيل شوارع مدينة الناصرة، والتي شاركت فيه عدة مدارس وهي مدرسة ابن سينا وابن خلدون والحكمة واورط وتوفيق زياد والجليل. وحضر الاحتفال العديد من مدراء المدراس والطلاب وشخصيات اجتماعية منهم مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة ومدير دائرة المراكز الجماهيرية خالد بطو وابتهاج مجلي مستشارة رئيس بلدية الناصرة. وتولى عرافة الاحتفال الإذاعي فهمي فرح. 

وتحدثت خلال الاحتفال مركزة المشروع سمر مجلي والتي اكدت في كلمتها "أن المشروع كان ناجحا جدا واستفاد منه الطلاب كثيرا وقد خرجوا منه بمخططات وافكار عديدة من خلالها يستطيعون حل المشاكل المختلفة".

وقال المهندس نسيم خالدي: "وصلنا مع الطلاب الى منتوج يشرف مدينة الناصرة واهلها، والطلاب جلسوا هنا كثيرا واكتشفوا عالما لم يعرفوه من قبل، وفتحنا المجال امامهم من اجل الابداع، واستطاعوا تحقيق احلامهم، وهذا الامر مفرح بأن نرى طلابا يبادرون من اجل التطوير ومصلحة المدينة". وأضاف نسيم خالدي: "عملنا مع الطلاب حول أزمة السير وكيفية التخطيط للشوارع وحل الازدحامات وكان الموضوع ضخما وصعبا والحلول التي طرحها الطلاب مبنية على مخططات عديدة".



أما المهندس فوزي عكاوي فقال: "عملنا مع الطلاب المشاركين، على تطوير المخططات العامة لمدينة الناصرة، ونحن فخورون بالنتيجة الرائعة التي حصلنا عليها، ونتمنى أن تقوم البلدية أو وزارة الموصلات بتطوير هذه المشاريع من اجل حل المشاكل الموجودة  وجميعنا نطمح لناصرة أفضل".

وقالت ابتهاج مجلي مستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة: "هذا المشروع هو من أجل تعزيز الانتماء للطلاب والمشاريع تدل على انخراط الطلاب في حياة المدينة وايضا التشجيع على البحث العلمي وعلى وضع رؤية وأهداف للمصلحة العامة".

وقال سليم غميض مدير مكتب رئيس بلدية الناصرة: "رئيس بلدية الناصرة علي سلام يدعم مثل هذه المبادرات المميزة ونحن نقدر كثيرا عمل الطلاب من اجل العمل على حل المشاكل في المدينة، وسيقوم رئيس البلدية بالاطلاع على ملخص المشروع والاستفادة منه في المستقبل".

وتخلل الاحتفال ايضا نبذة عن ماهيّة الشوارع وازمات السير من قبل الطلاب المشاركين وفقرة فنية قدمتها الطالبة ابرار صالح، وتكريم الطلاب والمشاركين في المشروع والمدارس المشاركة.

مقالات متعلقة