الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

آدم: حافظ على أسنانك من 6 تصرفات ضارة

كل العرب
نُشر: 11/05/16 16:55,  حُتلن: 12:09

آدم.. 

البعض يتصور أن الفرشاة قوية الشعر تكون أفضل لكن ذلك غير صحيح حيث تبين أنها مع مرور الوقت قد تصيب الأسنان واللثة بالحساسية

تعتمد صحة الأسنان على عدة عوامل يجب أنّ تؤخد في عين الاعتبار، وهذه العوامل تشمل بعض العادات الغذائية والصحية العامة، بالإضافة الى الروتين اليومي لتنظيف الأسنان والذي يتضمن غسل الأسنان بفرشاة وتنظيف الأسنان بالخيط والعناية باللثة. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لك عزيزي الشاب هذه العادات السيئة والضارة لتحذر منها وتحافظ على نضارة أسنانك.. تابع..


صورة توضيحية 

- مضغ مكعبات الثلج في المشروبات
أثبتت عدة دراسات أنّ برودة مكعبات الثلج من الممكن أنّ تتسبب بشكل واقعي في إصابة الأسنان بالكسر.

- تناول الفاكهة المجففة
الفاكهة المجففة هي مصادر حمضية للغاية، وما يجعلها تضر بالأسنان بشكل أكبر، وهو ما يؤدي لمضاعفة الأخطار التي تلحق بالأسنان.

- الإكثار من تناول المياه الدافئة والليمون والمكيفات
الإكثار في تناول الشاي والقهوة والمياه الدافئة مع الليمون يعمل على إصابتها بمشكلة التسوس والنخر.

- السباحة
إنّ المواد الكيميائية التي يتم وضعها في حمامات السباحة، وبالأخص الكلور، ترتبط بصورة مباشرة وفعلية بتزايد خطر تآكل طبقة المينا.

- استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة
البعض يتصور أن الفرشاة قوية الشعر تكون أفضل، لكن ذلك غير صحيح، حيث تبين أنها مع مرور الوقت قد تصيب الأسنان واللثة بالحساسية.

- استخدام الأسنان كأدوات
فاستخدامها في الأغراض غير المخصصة لها كقطع حبال، وإزالة أغطية بعض الزجاجات وفتح علبة من رقائق البطاطس وغيرها من الأشياء، أمر يعمل على الإضرار بها وزيادة مخاطر تعرضها لكسر.

مقالات متعلقة