الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

كيوبرس: الشرطة تعترض مسيرة المشي نحو الأقصى لدى وصولها قرب موديعين

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 11/05/16 13:40,  حُتلن: 15:33

وكالة كيوبرس:

المسيرة انطلقت صباح اليوم من مدينة اللد وعزم المشاركون في المسيرة على الوصول عصرا إلى بلدة بيت حنينا في القدس المحتلة

المشاركون طافوا العديد من البلدات في الداخل الفلسطيني بعد انطلاقهم من مدينة حيفا السبت الماضي وانضم إليهم عدد من أهالي البلدات من بينهم أطفال

عممت وكالة كيوبرس بيانًا، ظهر اليوم الأربعاء، ورد فيه: "اعترضت قوات الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم مسيرة "أفشوا السلام بينكم"، التي انطلقت السبت مشيا على الأقدام من حيفا نحو المسجد الأقصى-عند وصولها حاجز "موديعين" غرب القدس المحتلة، واشترطت على المشاركين ركوب الحافلات لمواصلة مسيرتهم. وقال أحد مركزي المسيرة سندباد طه إن قوات الشرطة اعترضتهم قبل وصولهم حاجز "موديعين" للاستفسار عن وجهتهم، "وعندما أجبنا أننا متوجهون إلى المسجد الأقصى قالوا لنا إن هذه منطقة عسكرية مغلقة ولا يمكنكم المرور من هنا".


صورة خلال اعتراض الشرطة للمسيرة

وتابع البيان: "وأضاف أنهم حاولوا إكمال مسيرتهم عبر الطرق الوعرة، إلا أن الشرطة تعقبتهم ومنعتهم من مواصلة الطريق، "سنصلي هنا الظهر والعصر جمعا وقصرا، وننتظر الحافلة لتقلنا إلى بيت حنينا في مدينة القدس بعد أن منعتنا الشرطة من عبور الحاجز ومواصلة المسير مشيا على الأقدام". ومن المقرر أن تصل مسيرة أفشوا السلام بينكم إلى المسجد الأقصى المبارك ظهر غد الخميس، حيث انطلقت صباح اليوم من مدينة اللد وعزم المشاركون في المسيرة على الوصول عصرا إلى بلدة بيت حنينا في القدس المحتلة، لينطلقوا صباح غد نحو المسجد الأقصى. وكان المشاركون في المسيرة قد باتوا ليلتهم في مدينة اللد، بعد ساعات من المسير من قرية جلجولية في المثلث الجنوبي أمس".

ولفت البيان: "وطاف المشاركون -نحو 20 شخصا- العديد من البلدات في الداخل الفلسطيني بعد انطلاقهم من مدينة حيفا السبت الماضي، وانضم إليهم عدد من أهالي البلدات من بينهم أطفال. وبدى الإصرار والحماس على المشاركين للوصول إلى المسجد الأقصى رغم عرقلة دوريات الشرطة الإسرائيلية لهم مرتين خلال مسيرهم، ورغم التعب والانهاك الشديد. ويُذكر أن المسيرة تحمل رسالتين، الأولى أن "مسؤولية المسجد الأقصى المبارك تقع علينا وعلى كل مسلم في العالم العربي والإسلامي، خاصة أن الخطر عليه لم يزل قائما في ظل ما يتعرض له من اقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم". أما الثانية فهي رسالة "أفشوا السلام بينكم"، وهي موجهة إلى المجتمع الفلسطيني في الداخل، لمطالبته بوقف العنف وتحقيق الصلح والإصلاح بين أبنائه" إلى هنا نص البيان.

الصور التالية من المسيرة- تصوير: كيوبرس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY