الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مؤسّسة أنصار الضّاد في أمّ الفحم تصدر ديوانا للشّاعر يحيى عطا الله

كل العرب
نُشر: 11/05/16 10:30,  حُتلن: 10:32

مؤسّسة "أنصار الضّاد" هي مؤسّسة غير ربحيّة تُعنى باللّغة العربيّة الفصيحة وما يرتبط بها من قضايا وموضوعات تهمّ المستخدم والقارئ العربيّ

عمّمت مؤسّسة أنصار الضّاد، بيانًا جاء فيه: "أصدرت مؤسّسة "أنصار الضّاد" في أمّ الفحم ديوانًا جديدًا هو "أغنية لأمّي" للشّاعر يحيى عطا الله بعد سلسلة قيّمة من الإصدارات هي:"مرآة وصور"؛ مجموعة قصصيّة للكاتبة أنصار توفيق وتد، و"تِشرين" و"حجر أحمد" من المجموعات الشّعريّة للشّاعر أحمد فوزي أبي بكر، و"رسالة السّندباد" ديوان شعر للشّاعر يوسف مفلح الياس، و"البائيّة القدسيّة" وهي عبارة عن مطوّلة شعريّة للشّاعر محمود مرعي، ونشرات بارزة؛ أهمّها: نشرة حول الشّاعر فوزي أبي بكر(أبي حاتم)، ونشرة حول مؤسّسة "أنصار الضّاد".


صورة خلال برنامج توقيع الإصدار

وتابع البيان: "في حفل توقيع ديوان الشّاعر يحيى عطا الله شكر المحتفى به مؤسّسة "أنصار الضّاد" على جهودها المباركة الّتي تقوم بها في خدمة اللّغة العربيّة. تلا ذلك كلمة صديقه الشّاعر مفيد قويقس الّذي أشاد بهذا التّكريم وبثّ قراءة شعريّة رائعة أهداها للحضور. وشاركت الشّاعرة مقبولة عبد الحليم بمداخلة حول قصيدة من ديوان الشّاعر هي "يا مصر" لاقت إعجاب الحضور".

ولفت البيان: "وختامًا؛ كرّمت مؤسّسة "أنصار الضّاد" الشّاعر بمناسبة إصدارها لديوانه "أغنية لأمّي". يُذكر أنّ مؤسّسة "أنصار الضّاد" هي مؤسّسة غير ربحيّة تُعنى باللّغة العربيّة الفصيحة وما يرتبط بها من قضايا وموضوعات تهمّ المستخدم والقارئ العربيّ وكلّ عاشق لهذه اللّغة. من أبرز أعمالها وإصداراتها:

عقد ندوات وأمسيات شعريّة وأدبيّة وثقافيّة مختلفة ومتنوّعة، والاهتمام بالكتّاب والشّعراء والأدباء والمبدعين ومتابعة إبداعهم ثمّ تكريمهم؛ إضافة إلى طباعة كتب ودواوين شعريّة وأدبيّة ولغويّة هادفة تثري المكتبة العربيّة.
تواكب المؤسّسة الإبداعات الطّلابيّة على مستوى المدارس والمجتمع العربيّ ككلّ، وتنشر منشورات لغويّة من باب التّوعية والإرشاد اللّغويّ، وتزرع روح المنافسة الشّريفة من خلال الإعلان عن مسابقات مختلفة في اللّغة العربيّة، وغيرها من الفعاليّات المرتبطة بلغتنا العربيّة الأصيلة. أمّا المنتسبون إلى مؤسّسة "أنصار الضّاد": فكلّ عاشق للّغة العربيّة، وكلّ من يتنفّسها، ويتماهى معها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY