الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

الشرطة: اللواء حكروش يشارك في مؤتمر سلطة القانون وحق الجمهور العربي

كل العرب
نُشر: 10/05/16 19:24,  حُتلن: 19:55

اللواء جمال حكروش:

هيئة الشرطة المعنية بالمجتمع العربي مسؤولة عن بناء القوى، ومن بين مهامها الأخرى إقامة مراكز للشرطة في بلدات المجتمع العربي في جميع أنحاء البلاد، وتشجيع التوظيف في صفوف الشرطة ما بين السكان العرب في البلاد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، جاء فيه:"أقيم، مساء اليوم الثلاثاء في باقه الغربية - كلية القاسمي، مؤتمر قطري واسع دعت اليه حركة "حق الجمهور"، وموضوعه القانون وسلطة القانون ودورهما في مكافحة ظواهر العنف المختلفة في المجتمع العربي. وعرض المؤتمر أسباب ومقترحات وحلول للقضاء على تلك الظواهر"، بحسب البيان.


حكروش خلال المؤتمر

وأضاف البيان:"هذا، وشارك في المؤتمر كوكبة من رجال الفكر والتربية والمجتمع والصحافة وشخصيات اخرى عامة، شملت رئيس مجلس عرعرة، رئيسة كلية القاسمي المضيفة دالية فضيلي واخصائيين اجتماعيين، وكذلك اللواء جمال حكروش رئيس الهيئة الرامية إلى تنمية وتحسين خدمات الشرطة للجمهور العربي، والتي تهدف إلى تعميق التكامل وجسر الفجوات وزيادة التعاون ما بين الشرطة والجمهور العربي ووضع خدمات الشرطة في متناول يد افراده وداخل بلداته"، بحسب الشرطة.


وتابع البيان: "هذا وأشار اللواء حكروش في كلمته الى أنّ "إنشاء هيئة الشرطة المعنية بالمجتمع العربي جاءت كجزء من قرار الحكومة وهي المشروع الرائد الذي قدمه كل من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان ومفوض الشرطة العام الفريق "روني الشيخ" وهي هيئة مسؤولة عن بناء القوى، ومن بين مهامها الأخرى إقامة مراكز للشرطة في بلدات المجتمع العربي في جميع أنحاء البلاد، وتشجيع التوظيف في صفوف الشرطة ما بين السكان العرب في البلاد". كما ودعا اللواء حكروش في كلمته الى تعاون المسؤولين المنتخبين وضرورة تشجيعهم لنجاح البرنامج الذي يرنو الى احقاق المساواة ما بين صفوف المواطنين. مشيرا الى الوضع المعياري للمواطن ودور الشرطة في الحفاظ على حقوقه الأساسية وتعزيز الثقة ما بينه والشرطة. وبالتالي التوصل الى تقليص معالم وآثار العنف داخل المجتمع، داعيا جميع الأطراف للتعاون وافساح المجال امام الشرطة لاداء مهامها"، بحسب البيان.

واختتمت السمري بيانها: "والى كل ذلك، نؤكد على أننا معا وفقط في تشابك اذرع سيتم التوصل الى النجاح مع قبول الشرطة داخل المجتمع كجزء طبيعي، حيث أنّ هذه هي الوصفة للنجاح لا غيرها، وكذلك دمج الشباب والشابات في السلك الشرطي نيابة عن المجتمع الذي يعيشون فيه ما هو الا الطريق الصحيح لبناء الحياة المعيشية الكريمة والمجتمع السليم الذي ينبذ الجريمة والمس في اي من ارواح الأبرياء وايا كان المجتمع"، إلى هنا نص بيان الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY