الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

يوم دراسي لمفتّشي جهاز التعليم العربي حول برنامج تحدّيات

كل العرب
نُشر: 10/05/16 13:54,  حُتلن: 14:24

تحدّث عبد الله خطيب شارحا الهدف من إقامة هذا اليوم الدراسي الهام لإطلاع المفتّشين على الغاية من برنامج "تحدّيات" مثمّنا الدور الذي تقوم به الوزارة لدعم جهاز التعليم العربي

تحدّثت القائمة بأعمال المديرة العامّة للوزارة جيلا نجار والتي تحدّثت عن أهمية إقامة مثل هذا البرنامج والهدف منه. المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين باركت البرنامج

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء، بيان صادر عن د. كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه: عقد اليوم في مركز موفيت في تل أبيب يوم دراسي حول برنامج تحدّيات، جهاز التعليم العربي، حيث أوعز وزير التعليم نفتالي بينت والمديرة العامّة للوزارة بالتنسيق مع جيلا نجار القائمة بأعمال المديرة العامّة وعبد الله خطيب منسّق التعليم العربي في السكرتارية التربويّة والإدارة التربوية بإقامة لجنة تحدّيات لإجراء مسح شامل حول احتياجات جهاز التعليم العربي (يشمل الوسط البدوي)، حيث أقيمت لجان مهنيّة في عدّة مجالات منها: تعزيز ودعم التعليم العربي، رفع التحصيل العلمي وتسليط الضوء على موضوعي الرياضيّات وموضوع العبريّة تباعا (تعليم اللغة العبريّة المحكية لطلاب الوسط العربي من رياض الأطفال وحتّى الصف الثاني عشر)".


خلال البرنامج 

وأضاف البيان: "وفي هذا الموضوع يدخل التعليم ذو معنى، كليّات اعداد المعلّمين، تأهيل المعلّمين وتحسين جودة التدريس والمدرّسين، كذلك رفع شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين وغيرها. كذلك النهوض بقسم الطفولة المبكّرة والتحدّيات القائمة في جهاز التعليم بما في ذلك التعليم المجاني وموضوع اللغة والإبداع كذلك موضوع التعليم اللا منهجي والذي يدخل فيه توسيع الأطر التي تعنى بالشبيبة، تخصيص موارد وميزانيات للتعليم اللا منهجي في الوسط العربي وزيادة عدد الطلاب المنتسبين لحركات الشبيبة وموضوع التداخل الإجتماعي والتطوّع وزيادة الملاكات".

وجاء ايضا في البيان: "هذا، وقد شارك في هذا المؤتمر مفتّشو الوسط العربي من جميع الألوية، كذلك مديرو الألوية في وزارة التعليم وعدد من كبار موظّفي الوزارة. بدايّة تحدّث عبد الله خطيب شارحا الهدف من إقامة هذا اليوم الدراسي الهام لإطلاع المفتّشين على الغاية من برنامج "تحدّيات" مثمّنا الدور الذي تقوم به الوزارة لدعم جهاز التعليم العربي. كذلك تحدّثت القائمة بأعمال المديرة العامّة للوزارة جيلا نجار والتي تحدّثت عن أهمية إقامة مثل هذا البرنامج والهدف منه. المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين باركت البرنامج وتحدّثت بإسهاب عن الأولوية التي تعطيها الوزارة للنهوض بجهاز التعليم العربي مثمّنة الدور الذي يقوم به المفتّش عبد الله خطيب والمفتّش د. محمد الهيب حيث شمل اليوم الدراسي نقاشا موسّعا حول جهاز التعلايم في الوسط البدوي" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة