الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

دراسة: الأجهزة التكنولوجية خطر على صحة الأطفال

كل العرب
نُشر: 10/05/16 13:26,  حُتلن: 18:10

دراسة:

حوالي 58% من الأطفال الذين شملتهم الدراسة يمتلكون جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بهم و 41% منهم يتخلون عن تناول الحلوى من أجل توفير الوقت لتشغيل الكمبيوتر اللوحي

أظهر تقرير نشرته مؤسسة "ماينر أند كو" أنّ الأطفال الذين يعشقون الأجهزة اللوحية واعتادوا استخدامها أصبحوا يعتبرون مشاهدة التلفزيون شكلاً من أشكال العقاب، وذلك في ظل إجتياح الإختراعات والتكنولوجيا عالم الصغار تمامًا كما الكبار، بحسب التقرير.


صورة توضيحية

يشار إلى أنّ مؤسسة "ماينر أند كو ستوديو" أجرت دراسة شملت 800 أب وأم لأطفال تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عاماً، وأظهرت النتائج أنّ حوالي نصف الآباء الذين شملتهم الدراسة قالوا إنه "عندما يسيء الطفل التصرف، يتم حرمانه من جهاز الكمبيوتر اللوحي وإجباره على مشاهدة التلفزيون كنوع من العقاب". وقال 57% من الآباء إن:"أطفالهم يفضلون الكمبيوتر اللوحي على التلفزيون. فلماذا؟... يقول الأطفال إنهم يحبون في هذه الأجهزة سهولة الحركة بها والشاشة التي تعمل باللمس وسهولة استخدامها وكذلك الشعور بالاستقلالية وإمكانية مشاهدة أو إعادة مشاهدة أي فيلم مرة بعد أخرى".

وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن "حوالي 58% من الأطفال الذين شملتهم الدراسة يمتلكون جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بهم و 41% منهم يتخلون عن تناول الحلوى من أجل توفير الوقت لتشغيل الكمبيوتر اللوحي"، بحسب الدراسة.

مقالات متعلقة