الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

دبورية: مدرسة الكندي تختتم الفصل الثاني وتفتتح الفصل الثالث بفعاليات متنوعة وممتعة

كل العرب
نُشر: 10/05/16 08:07,  حُتلن: 09:25

قامت طبقة الطفولة المبكرة بتحضير بطاقة معايدة خاصه بإشراف الخطاط كميل ضو والرسام فادي ضو مع تمرير محاضرة قيمة عن الفن الجميل

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الكندي في دبورية، جاء فيه: "مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وبداية الفصل الثالث وتزامناً مع فصل الربيع فصل الحيوية والمناسبات الجميلة وعلى رأسها يوم العائلة، احتفلت مدرسة الكندي بهذه المناسبة بطريقتها الخاصة حيث دعت مركزة التربية الاجتماعية المربية نوال ابراهيم الأهل والطلاب لورشات عمل مشتركة في الصفوف. قامت طبقة الطفولة المبكرة بتحضير بطاقة معايدة خاصه بإشراف الخطاط كميل ضو والرسام فادي ضو مع تمرير محاضرة قيمة عن الفن الجميل في تنسيق الخط العربي بكل انواعه. أمّا طبقة طلاب الصفوف الرابعة حتى السادسة فقد قامت بعمل فني تحت اشراف الفنان علي شاهين الذي عمل هو وطاقمه على تمرير فعالية للطلاب وذويهم قاموا فيها بالرسم على قطعة خشب وبكتابة اجمل العبارات المتعلقة بالأم والعائلة ليقوموا من بعد ذلك بتقديمها كهدية لأمهاتهم".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "كما واهتم مربو الصفوف بتحضير الهدايا الرمزية بمشاركة الطلاب وايضاً قاموا بتمرير حصص تعليمية تناولوا فيها موضوع احترام الوالدين. بالإضافة الى ذلك خصصوا حصة عملوا فيها على توزيع وتفعيل كتيب للطلاب هدية من ادارة المدرسة يحمل اسم "جوال بر الوالدين " حيث يحوي قصصاً وحكماً تحث على بر الوالدين. أما مدربة الكشاف المعلمة ازدهار عكاشة فقد قررت هي وطلاب الحركة الكشفية التابعة للمدرسة مفاجأة المسنين حيث قاموا بزيارتهم في مركزهم وتقديم الورود لهم ليشاركوهم فرحتهم في هذا اليوم الخاص. امتاز هذا اليوم بأجواء الفرح والبهجة عمّ كل الحاضرين من طلاب وأهالي ومعلمين حيث قامت ادارة المدرسة بدورها كذلك في اضفاء جو الفرحة على طاقم معلميها والعاملين فيها بعد أن قدمت لهم هدية رمزية تقديرا لجهودهم اللامتناهية في رعاية طلابهم".

وتابع البيان: "وفي اليوم الأخير من الفصل الدراسي فقد أقامت المدرسة يوماً خاصاً للمواهب وقد تولت عرافة الحفلة الطالبتان رناد ابراهيم وماريا اطرش. افتتح الحفل في كلمة لمديرة المدرسة احلام مصالحة، أشارت فيها الى اهمية تشجيع الطالب وتغذية الموهبة التي يتمتع بها، شاكرة المعلمين الذين قاموا على تدريب الطلاب على مدار الاسبوعين الفائتين. بعدها توالت الفقرات على مدار ساعتين حيث ابتدأت بجوقة المدرسة تحت اشراف المعلمة اوريكا اطرش ومن بعدها استمتع الطلاب والأهل الذين حضروا لتشجيع فلذات اكبادهم بالمحطات الثرية من غناء وعزف، رقص ايقاعي وشعر، عرض كراتيه، عرض هوكي، حركات بهلوانية. مسرح دمى وتمثيل".

وأضاف البيان: "أما مع بداية الفصل الثالث فقد اقامت مدرسة الكندي يوما رياضيا ترفيهيا في قرية السندباد – كابول حيث شارك طلاب المدرسة وقسم من الاهل في هذه الفعالية الشيقة التي احتوت على 12 محطة رياضية ترفيهية من العاب مختلفة ومحطة رقص وغناء تنافس خلالها كل صف حسب دوره حيث تنقل كل صف مع مربية برفقة الأهل بين المحطات من بعدها تمتع الطلاب بفعالية السباحة الحرة. وختاما لليوم استمتع الطلاب بعرض سحري شيق ومثير. امتاز هذا اليوم بالحيوية والروح الرياضية حيث ارتدى الطلاب ملابس رياضية بألوان مختلفة تبرع فيها الاهل واصحاب المحلات التجارية في القرية".

واختتم البيان: "واختتاما لهذه الفترة وتصادفا مع ذكرى الإسراء والمعراج، قام الشيخ نبيل يوسف بالقاء محاضرات دينية على مسمع طلاب المدرسه تروي قصة الاسراء والمعراج ورحلة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكه الى المسجد الأقصى وثم السموات السبع. مدرسة الكندي تتمنى للجميع اياما ممتعة ومثرية"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة