الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

د. شكري عواودة: لن نرشح عربيا لرئاسة نتسيرت عيليت وسنفاوض 3 مرشحي رئاسة

إسحاق خطيب -
نُشر: 09/05/16 15:01,  حُتلن: 19:29

د. شكري عواودة - عضو بلدية نتسيرت عيليت:

أعددنا اوراق عمل نحاور بها 3 من 4 من المرشحين لامكانية ايجاد صيغة للتفاهم حتى لا يخلق وضع يتجمع به الجميع ضد المرشح العربي

أعددنا ورقة العمل باسم القائمة العربية المشتركة تحتوي على خطوط عريضة، وهي مبنية على المساواة 

في حديث لمراسل موقع العرب مع د. شكري عواودة - عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة العربية المشتركة، وحول انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها، قال: "بعد بحث علمي واستطلاع جديد درسناه وبعد المحاولات الجارية لاصطفاف على الأقل 3 مرشحين سوية، وبناءً على هذه المستجدات رأينا من الضرورة عدم ترشيح عربي لرئاسة البلدية، وعوضا عن ذلك أعددنا اوراق عمل نحاور بها 3 من 4 من المرشحين لامكانية ايجاد صيغة للتفاهم حتى لا يخلق وضع يتجمع به الجميع ضد المرشح العربي، وفي احسن الاحوال ستكون النسبة بين المرشح العربي والمرشحين اليهود نسبة متفاوتة جدا، خاصة وأننا تأكدنا أن ترشيح العربي لن يفرض في المرحلة الحالية - الجولة الثانية، بناءً على هذه التطورات".


د. شكري عواودة

وحول مواصفات الرئيس المنتخب قال د. عواودة : "أعددنا ورقة العمل باسم القائمة العربية المشتركة والتي تحتوي على خطوط عريضة، وهي مبنية على المساواة في الحقوق منها حق التعليم والبنية التحتية، والخدمات الجماهيرية التربوية والثقافية حسب متطلباتنا اليومية والوطنية القومية، وعلى رأس كل ذلك هنالك المطلب الاهم وهو بناء مدرسة رسمية للمواطنين العرب في المدينة لكي يتعلم ابناؤنا في هذه المدينة، فنحن نقوم بكل واجباتنا ولنا الحق المتساوي الكامل في الخدمات في جميع المجالات ولن نخوض في تفاصيل أوسع". واكد د.شكري عواودة "أن من بين المطالب المهمة التركيز على قضية مساواة نسبة المواطنين العرب في سلك العمل والمرافق المحيطة بها مع نسبة اليهود".
واختتم قائلا: "عبر موقع كل العرب نبلغ أننا سنعقد جلسة عامة لسكان المدينة العرب وهي جلسة مفتوحة، لنطرح آخر المستجدات باسم القائمة أمامهم ولكي يوكلوا لنا (لسكرتارية القائمة وأعضاء البلدية) الاستمرار في العملية التفاوضية من أجل محاولة التوصل الى اتفاق مع احد المرشحين يليق بنا كأقلية قومية في هذ ه المدينة ثنائية القومية".
 

مقالات متعلقة