الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

تسريب 272.3 مليون حساب بريد إلكتروني حول العالم

كل العرب
نُشر: 08/05/16 13:38,  حُتلن: 13:50

لم تسلم خدمات البريد الإلكتروني الأمريكية الكبرى من الإختراق أيضاً فقط تم تسريب بيانات 40 مليون حساب ياهوو 33 مليون حساب هوت مايل 24 مليون حساب جي مايل

صرّح ألكس هولدن رئيس قسم أمن المعلومات في شركة Hold Security أنه "تم تسريب بيانات 272.3 مليون حساب بريد إلكتروني"، وفقا لرويترز.


صورة توضيحية

كما وتتوزع البيانات المسربة على عدة خدمات شهيرة أبرزها Mail.ru الروسية حيث تم تسريب بيانات 57 مليون مستخدم من أصل 64 مليون مستخدم نشط شهرياً تملكها الخدمة. ولم تسلم خدمات البريد الإلكتروني الأمريكية الكبرى من الإختراق أيضاً، فقط تم تسريب بيانات 40 مليون حساب ياهوو، 33 مليون حساب هوت مايل، 24 مليون حساب جي مايل. بالإضافة إلى مئات آلاف الحسابات التابعة لمزودي بريد إلكتروني من الصين وألمانيا. المثير للسخرية أن هذه البيانات المسربة تم بيعها عبر الإنترنت بمبلغ أقل من دولار واحد فقط من قبل شاب روسي.

علمًا أن شركة الأمن والحماية قد تواصلت مع الشركات المتضررة وبالفعل أقرّت مايكروسوفت و Mail.ru بذلك في حين لم ترد قوقل وياهوو. من غير المؤكد بعد إن كانت البيانات المسربة من كلمات مرور وأسماء مستخدمين تتعلق بحسابات نشطة ومستخدمة، لكن لزيادة حماية حسابك يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك الآن والأفضل دائمًا استخدام طريقة التوثيق بخطوتين بالتالي حتى مع سرقة كلمة مرور حسابك لن يتمكن القراصنة من الدخول إلى حسابك.

مقالات متعلقة