الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

عليكم بالرياضة لمكافحة الإكتئاب والإنهيار العصبي

كل العرب
نُشر: 06/05/16 09:48,  حُتلن: 21:38

الحركة تساعد المخ على إفراز مواد مصدرها السعادة ورفع الروح المعنوية

أكّد خبراء فرنسيون أنّ للنشاط الرياضي دور فعّال وهامّ في محاربة القلق والإكتئاب والانهيار العصبي. حيث أشار إلى أنّ "المجهود الرياضي يساعد في خفض هرمون الضغط العصبي، والحركة تساعد المخ على إفراز مواد مصدرها السعادة ورفع الروح المعنوية"، بحسب الخبراء.


صورة توضيحية

ووفقًا للأخصائيين فإنّه على الشخص أن يمارس الرياضة التي يفضلها، خاصة تلك التى تساعد الجهاز العصبي مثل لعب الراكيت أو الرقص، وتفادي ركوب الدراجة أو المشي البطيء، كما نصحوا بالعزف على الآلات الموسيقية، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من الروح المعنوية.

وبحسب الخبراء أيضًا فإن ممارسة الرياضة تعطي نفس أعراض الاكتئاب من أرق وفقد الشهية والتهييج غير العادي للجسم. كما أن الرياضة تفقد 3500 سعرة حرارية في الأسبوع أي ما يعادل ساعة رياضة في اليوم على الأقل، الأمر الذي يسهّل عملية خسارة الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة