الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

دراسة: البوتوكس يجعل المرأة أقل جاذبية

كل العرب
نُشر: 06/05/16 09:43,  حُتلن: 07:32

خلال الدراسة تم عرض صور لـ10 نساء قمن بعمليات تجميل، حيث اتفق 150 شخصًا على أن هؤلاء النساء يبدون أقلّ جاذبية من ذي قبل

رغم أنّ ملايين النساء حول العالم يخضعن لعمليات الحقن التجميلية أو البوتوكس بهدف الظهور أجمل وأصغر سنًا، إلا أن دراسة حديثة أظهرت أنّ الأمر معاكس تماًما، وأن النساء اللواتي خضعن لمثل تلك العمليات هنّ أقل جمالًا وجاذبية.


صورة توضيحية

هذا، ويشار إلى أنّه خلال الدراسة تم عرض صور لـ10 نساء قمن بعمليات تجميل، حيث اتفق 150 شخصًا على أن هؤلاء النساء يبدون أقلّ جاذبية من ذي قبل.

ويقول جرّاح التجميل، مايكل براغر:"نحن جميعًا نحذر من الوجوه التي تتجمد من العديد من العلاجات، فحركة العضلات حول منطقة العين مهمة للغاية، فمعظم النساء بعد الحقن بالبوتوكس، تفقد مرونة تلك العضلات مما يجعل الحاجب يبدو في مستوى أقل مما كان عليه، مما يجعل شكل المرأة لا يبدو جميلاً وتفقد جاذبيتها بسبب البوتوكس". وأوضح الدكتور براغر "عضلات الوجه مترابطة، فإذا جمدت جزءًا واحدًا منها، يمكنك أن تتسبب في استرخاء الباقي وتتسبب في ترهل هذا المنطقة، فالبوتوكس يمكنه أن يغير توزيع حجم الوجه، وحقنه في منطقة العين يجعل الخدود تتدلّى".
وإختتم الدكتور براغر بالقول:" البوتوكس جيد، لكن عند استخدامه بجرعات أقل حول منطقة العين والجبين، وباستخدام كميات أكبر في الجزء السفلي من الوجه والرقبة. وسيكون أفضل بكثير إذا استخدم في تشكيل الوجه، بدلاً من استخدامه كعلاج للخطوط والتجاعيد".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة