الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

استشهاد مواطنة من غزة في قصف مدفعي اسرائيلي شرقي خانيونس

كل العرب
نُشر: 05/05/16 17:24,  حُتلن: 07:26

مصادر صحفية فلسطينية:

جانا عيطة العمور في الخمسينات من العمر استشهدت في قصف اسرائيلي استهدف بلدة الفخاري شرق خانيونس

المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود دعا الى وقف التصعيد الاسرائيلي الخطير في المحافظات الجنوبية

مصادر صحفية إسرائيلية:

اسرائيل شنت غارات جوية وقصفت أهدافًا لحماس في قطاع غزة ردًا على اطلاق القذائف

قال محللون عسكريون إن منطقة الجنوب أصبحت على موقد من نار تزداد سخونة مع مرور الساعات محذرين من إمكانية تصعيد عسكري بين الطرفين اسرائيل – حماس

أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

يعتبر جيش الدفاع الأعمال الارهابية تحت الارض وفوقها بمثابة خرق للسيادة الاسرائيلية ويعتبر حركة حماس المسؤولة الوحيدة عن هذه الاعمال الارهابية

سيواصل جيش الدفاع التحرك بتصميم وطالما هناك حاجة لتدمير الأنفاق الهجومية. إن الهدوء ومواصلة سير الحياة الطبيعية يعتبران مصلحة مشتركة وسنسعى لبقائهما

أفادت مصادر صحفية فلسطينية أن "مواطنة فلسطينية استشهدت مساء اليوم الخميس، في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف بلدة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر طبية فلسطينية أن المواطنة جانا عيطة العمور في الخمسينات من العمر استشهدت في قصف اسرائيلي استهدف بلدة الفخاري شرق خانيونس".

وأضافت المصادر أن "المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود دعا الى وقف التصعيد الاسرائيلي الخطير في المحافظات الجنوبية. وطالب المحمود المجتمع الدولي بسرعة التحرك ولجم العدوان الاسرائيلي الجديد الذي يتعرض له قطاع غزة . وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تبعات وتداعيات تصعيدها وعدوانها".

أجواء متوترة في الجنوب
وقالت مصادر صحفية إسرائيلية إن "قوات الجيش الإسرائيلي التي تعمل على الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة تعرضت بعد ظهر اليوم الى عدد من القذائف التي على ما يبدو أطلقت من القطاع حيث لم يبلغ عن إصابات وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية ردت بقصف مدفعي باتجاه عدد من المواقع في غزة".

هذا وقال موقع "معاريف" على شبكة الإنترنت إن "اسرائيل شنت غارات جوية وقصفت أهدافًا لحماس في قطاع غزة ردًا على اطلاق القذائف. وقال محللون عسكريون إن منطقة الجنوب أصبحت على موقد من نار تزداد سخونة مع مرور الساعات محذرين من إمكانية تصعيد عسكري بين الطرفين اسرائيل – حماس".

الجيش:حماس المسؤولة الوحيدة عن هذه الاعمال الارهابية
وأفاد أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيانه أن "طائرات سلاح الجو قامت عصر اليوم بضرب أربعة أهداف تعتبر بنية إرهابية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة. وتأتي الغارة ردا على عمليات اطلاق النار التي نُفذت في الأيام الاخيرة من قبل حركة حماس مستهدفةً قوات جيش الدفاع التي كانت تهّم بمهام أمنية بالقرب من الجدار الأمني. كما ويعتبر جيش الدفاع الأعمال الارهابية تحت الارض وفوقها بمثابة خرق للسيادة الاسرائيلية ويعتبر حركة حماس المسؤولة الوحيدة عن هذه الاعمال الارهابية، كما وسيواصل جيش الدفاع التحرك بتصميم وطالما هناك حاجة لتدمير الأنفاق الهجومية. إن الهدوء ومواصلة سير الحياة الطبيعية يعتبران مصلحة مشتركة وسنسعى لبقائهما"، وفقا للبيان.

هذا وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن "الكابنيت الأمني الإسرائيلي برئاسة نتنياهو قام بتأجيل جلسة اليوم الى الغد وذلك لبحث التصعيد في الجنوب". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
236721.86
BTC
0.51
CNY