الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

الناصرة: المبادرون الشباب في مدرسة كرم الصاحب للصم والمكفوفين يستعدون لمعرض البيج

كل العرب
نُشر: 05/05/16 11:48,  حُتلن: 12:03

ستعرض شركة سمارت وي (Smart Way) للمبادرين الشباب من مدرسة كرم الصاحب منتجهم وهو عبارة عن مثبّت لوسادة الرأس في السيارة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة كرم الصاحب للصم والمكفوفين في الناصرة، جاء فيه: "تستعد مجموعة "المبادرون الشباب" في مدرسة "كرم الصاحب للصم والمكفوفين" لمعرض المبيعات في "البيغ فاشن" – الناصرة. سيقام المعرض يوم الإثنين الموافق 9.5.2016، من الساعة الثالثة حتى الثامنة مساء، حيث ستشارك في هذا المعرض 18 مدرسة من منطقة الجليل".


طلاب مدرسة الكروم

وأضاف البيان: "ستعرض شركة "سمارت وي" (Smart Way) للمبادرين الشباب من مدرسة "كرم الصاحب" منتجهم، وهو عبارة عن "مثبّت لوسادة الرأس في السيارة". ومن الجدير ذكره، أن شركة "سمارت وي"، قد خاضت – منذ تأسيسها في مطلع السنة الدراسية الحالية – عدة مراحل من التشويق واكتساب الخبرة في مجال الإنتاج والتسويق، فكانت أول خطوة لهم (المبادرون الشباب):

• تعلم الخطوات الأساسية لتأسيس وإدارة الشركات الاقتصادية، وأهمها اختيار اسم للشركة وشعارها.
• إنتخاب أصحاب الوظائف من بين الطلاب المشاركين الذي يبلغ عددهم 15 طالبا وطالبة بمرافقة مركّزة الموضوع – المعلمة لينا خوري أبو شقارة .
• تسجيل الشركة في إدارة "المبادرون الشباب".
• فتح حساب بنك للشركة في بنك لئومي (راعي البرنامج).
بعد تأسيس الشركة، بدأت المجموعة بإجراء لقاءات مكثّفة من العصف الذهني، والتفكير الإبداعي بحثا عن منتج يلبي احتياجا حقيقيا، وفي النهاية توصّلت المجموعة لفكرة "مثبّت لوسادة الرأس في السيارة"، والذي من شأنه أن يلبّي احتياجات خاصة للأطفال.
ناهيك عن أن المجموعة قامت بفعاليات مختلفة بهدف تجنيد رأس مال الشركة، وذلك عن طريق بيع حلويات من إنتاج الطلاب والمعلمات".

وتابع البيان: "أما بالنسبة لتصنيع المنتج، فيعود الفضل الكبير لشركة "ماكت تكستيل"، بإدارة السيد كنج قبلان من قرية بيت جن، الذي أبدى حسن الضيافة هو وطاقم العاملين في شركته، واستقبلونا برحابة صدر".

واختتم البيان: "إن شركة "سمارت وي" (Smart Way) للمبادرين الشباب، تتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم بإنجاح هذا المشروع، ونخص بالذكر مديرة المدرسة، السيدة شروق صوان، طاقم معلمي المدرسة، والمرافقين للمشروع: المرشدة لينا خوري أبو شقارة، والمرشدة جواهر عطية، وماهر زهره وطبعا لا ننسى بلدية الناصرة الداعمة للمشروع، وشركة "ماكت تكستيل" المصنعة للمنتج"، الى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة