الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

بهاء خطيب من قلنسوة: موظفة الإطفاء تعاملت معي بعنصرية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/05/16 10:35,  حُتلن: 18:18

بهاء خطيب:

لا اعلم كيف يتعاملون مع مواطنين عرب آخرين في حال ابلغوا عن حريق معين

طلبت مني الموظفة الانتظار قليلا على الخط الهاتفي واذا بها تتحدث مع رجل اطفاء ىخر كان بجانبها وقالت له: "اتصل هذا العربي.."

قسم الطوارئ للإطفاء: 

سنفحص الموضوع أمام المسؤولين للرد على كل الادعاءات

أعرب الشاب بهاء خطيب (29 عامًا) من سكان مدينة قلنسوة عن "استغرابه الشديد بسبب التمييز العنصري الذي واجهه من قبل موظفة قسم الطوارئ للإطفاء، عندما اتصل بهم يوم أمس وأبلغهم عن حريق بالقرب من منطقة سكنه، على حد تعبيره. جدير بالذكر أن خطيب سجل المكالمة الهاتفيه مع الموظفة، وهي تقول لعامل آخر " اتصل هذا العربي.."، الا أن رجل الاطفاء اعطاها اشارة بألا تكمل حديثها بهذه الصورة".

مقابلة مع بهاء خطيب 

إستمعوا إلى  المكالمة الهاتفية بين بهاء خطيب من قلنسوة والموظفة في الإطفاء

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع بهاء خطيب قال: "يوم أمس اتصلت في ساعات المساء لقسم الطوارئ التابع للأطفاء وابلغتهم عن حريق مقابل المنطقة التي اسكنها، لكنهم لم يتواجدوا في المكان، وقد اتصلت مرة اخرى للتأكد من حضورهم لمنطقة الحريق، واكدوا لي بأنهم يعالجون الأمر. بعد مرور ساعة نظرت لمنطقة الحريق ولم أرَ أية سيارة اطفاء، وقد اتصلت بقسم الطوارئ للمرة الثالثة، وقلت للموظفة هناك "انا اتصل بكم كي اساعد، اذا كنتم تنوون الحضور فأهلا وسهلا، واذا لم تكن لديكم رغبة في ذلك فانتم احرار". عندها طلبت مني الموظفة الانتظار قليلا على الخط الهاتفي، واذا بها تتحدث مع رجل اطفاء آخر كان بجانبها، وقالت له: "اتصل هذا العربي.."، وعلى الفور اعطاها الموظف إشارة بألا تتحدث بهذا الاسلوب العنصري، وعندما عادت لتتحدث معي رفضت اكمال المحادثة بسبب اسلوبها الذي يشير الى التمييز العنصري، وقد حاولت نفس الموظفة الاعتذار لي لكنني رفضت".


الشاب بهاء خطيب

ومضى قائلًا: "هذا تصرف غير مقبول ولا يمكن السكوت عنه. شعرت بالإهانة والاستهتار بتوجهي لهم، فمن جهة لم يعالجوا موضوع الحريق وفق التعليمات، ومن جانب آخر، الموظفة تستخدم سياسة التمييز العنصري. انا شخصيا ساتوجه للقضاء لمتابعة القضية، وبسبب ما حصل لن اعاود الاتصال بقسم الطوارئ في حال وقع حريق آخر".

واختتم بالقول: "لا اعلم كيف يتعاملون مع مواطنين عرب آخرين في حال ابلغوا عن حريق معين. لا بد أن تعالج هذه التصرفات بصورة مهنية ووقف هذه الاساليب التي تمس بنا بصورة شخصية".


تعقيب قسم الطوارئ 
وجاء تعقيب من قسم الطوارئ للإطفاء: "سنفحص الموضوع أمام المسؤولين للرد على كل الادعاءات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239869.07
BTC
0.52
CNY