الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

وفد المتابعة يلتقي قائد الشرطة العام لبحث استفحال العنف في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 03/05/16 16:27,  حُتلن: 20:03

جاء في بيان لجنة المتابعة:

الوفد ضم رئيس المتابعة محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مازن غنايم، ورئيس لجنة مكافحة العنف طلب الصانع

الوفد يؤكد على واجب الشرطة بملاحقة ظاهرة العنف والجرائم المتصاعدة وجمع السلاح على أنواعه

الوفد يؤكد على ضرورة وضع حد للعقلية العدائية المسيطرة على جهاز الشرطة في تعاملها مع المجتمع العربية

فاهمات مع قائد الشرطة روني الشيخ في مركزها لقاءات وتقارير دورية، حول عمل الشرطة في مجال ملاحقة العنف 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة، جاء فيه:"عقد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء العرب مازن غنايم، ورئيس لجنة متابعة مكافحة العنف طلب الصانع اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع القائد العام للشرطة الإسرائيلية روني ألشيخ، لبحث دور الشرطة في مكافحة ظاهرة العنف المستشري في المجتمع العربي، وهذا ما يظهر بشكل مقلق جدا في الأسابيع الأخيرة، دون لمس تحرك جدي للشرطة، كما هو حال السنوات الماضية".

وزاد البيان:"وأكد وفد المتابعة على أن الانطباع السائد في المجتمع العربي، هو أن الشرطة لا تقوم بواجبها تجاه آفة العنف المستشري وجرائم القتل وعربدة عصابات الاجرام على أشكاله، من تجارة أسلحة ومخدرات والخاوة وغيرها، وهذا نابع أيضا مما جاء في تقرير لجنة التحقيق الرسمية "لجنة أور" بأن الشرطة ما تزال تعمل بعقلية عدائية تجاه المجتمع العربي، وليس بصفته مجتمعا مدنيا".

وأضاف البيان:"وقال الوفد، إنه لا يجوز دحرجة المسؤولية، نحو الهيئات التمثيلية والشعبية في المجتمع العربي، فهي تقوم بما أمكنها من نشر الوعي والحث على اليقظة، وعلى عدم منح شرعية لكافة مظاهر العنف وانتشر السلاح. وأضاف الوفد، إننا نؤكد أن مكافحة العنف تتطلب مشاركة جهات عدة، وخاصة توزيع الموارد بشكل عادل، لاخراج المجتمع من دائرة الفقر، وزيادة وعيه العلمي. ولكن المسؤولية الفورية والاجرائية تبقى ملقاة على عاتق الشرطة التي عليها أن تجمع السلاح وتلاحق المجرمين، وتكشف عن ملابسات الجرائم، فالغالبية الساحقة من جرائم القتل يبقى منفذوها مجهولي الهوية، وهذا بمثابة تشجيع على ارتكاب المزيد من الجرائم. بدوره قال قائد الشرطة ألشيخ، إن شرطته تقوم بمهمات لا يعلن عن جميعها، في سبيل مواجهة العنف، وقال إنه مدرك لاتساع القلق في المجتمع العربي لاستفحال ظاهرة العنصري، واتساع المطالبة بوضع حد لها. وعرض الشيخ عدة نقاط هامة على صعيد مكافحة العنف، فيما أكد وفد المتابعة على أن مثل هذه الأمور خاضعة لامتحان التطبيق. وجرى الاتفاق على عقد لقاءات دورية، منها مع قيادة الشرطة العامة، وأخرى على مستوى قادة المناطق، لمتابعة العمل لمواجهة العنف"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY