الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

الشرطة: تواجدنا في كفرمندا مستمر للحفاظ على النظام خلال يوم الإنتخابات

كل العرب
نُشر: 02/05/16 17:05,  حُتلن: 19:32

 المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

 عثرت الشرطة على العشرات من الزجاجات الحارقة الجاهزة للاستخدام 

تم اعتقال مشتبهين خلال أعمال الشغب والاخلال بالنظام وآخرين في غضون اجراء مستهدف ونشاط مركز ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اضافية لمشتبهين اخرين ضالعين لاحقًا

منذ فترة أعمال الشغب والاخلال بالنظام الثانية تواصل قوات الشرطة في التواجد المستمر في البلدة هناك، جاهزة وحاضرة للرد الفوري فيما إذا تطور اي احتكاك سلبي ما ولتعريز الشعور بالأمن والامان لدى كافة السكان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، جاء فيه:"عشية الإنتخابات لرئاسة المجلس المحلي في بلدة كفرمندا، والتوترات التي تطورت في البلدة هناك وتوسعت عدة مرات خلال الأسبوع الماضي، تخللها اشتباكات ومواجهات مع الاخلال بالنظام من قبل العشرات من سكان البلدة، معظمهم من الشباب، الذين قاموا برشق الطرف الاخر بالحجارة، وكذلك تمّ إستخدام الألعاب النارية وحرق وتدمير العديد من الممتلكات العامة وغيرها. الوضع الذي عرّض كل المواطنين هناك، ومعظمهم لم يكن لهم أي ضلع في جملة هذه المواجهات والاشتباكات والاعمال المخلة بالنظام، وحتى أنه عرض الأطراف المتخاصمة نفسها للخطر، وبالتالي تدخلت قوات الشرطة للحفاظ على النظام العام، هناك ومنع الخسائر في الأرواح التي من شأنها أن تؤدي وبطبيعة الحال الى تدهور وضع المجتمع لعنف اخر بالغ طويل الامد"، بحسب لوبا السمري.


صور من الاشتباكات في كفرمندا

وزاد البيان:"هذا، وبالنظر إلى هذه التوترات وضعت الشرطة الاسرائيلية هناك قواتها للتدخل السريع مع عمل القوات في غضون واقعتي الاخلال بالنظام العنيفة التي تطورت هناك، وقيامها ضمن التدابير التي نفذتها في الواقعة الثانية باستخدام وسائل مكافحة الشغب والتفريق وذلك بسبب خطر واضح وقائم حيال سلامة الارواح مع التحسب من استخدام المخلين بالنظام الزجاجات الحارقة فيما بينهم خلال الواقعة، وبالفعل مع تفريق قوات الشرطة المخلين عثرت على العشرات من الزجاجات الحارقة الجاهزة للاستخدام هناك"، بحسب الشرطة.

وأضاف البيان:"لاحقًا، وفي إطار نشاطات الشرطة القت القبض على 33 مشتبهًا من السكان هناك بالضلوع في اعمال الاخلال بالنظام المختلفة، بعضهم تم اعتقالهم خلال أعمال الشغب والاخلال بالنظام وآخرين في غضون اجراء مستهدف ونشاط مركز ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اضافية لمشتبهين اخرين ضالعين لاحقًا. مع تأكيدنا العمل على العمل لاستنفاذ كافة الاجراءات القانونية القضائية المتاحة ضد كافة الضالعين ومن دون اي استثناءات. وللعلم، منذ فترة أعمال الشغب والاخلال بالنظام الثانية، قبل ايام، تواصل قوات الشرطة في التواجد المستمر في البلدة هناك، جاهزة وحاضرة للرد الفوري فيما إذا تطور اي احتكاك سلبي ما ولتعريز الشعور بالأمن والامان لدى كافة السكان"، وفقًا للشرطة.

وتابع البيان:"هذا، وتجدر الإشارة إلى أن أقلية من المواطنين هناك هم من المشاركين في اعمال الاخلال بالنظام، حيث يشارك فيها بالذات الشباب. في حين أن معظم السكان يعارضون وبشدة العنف ويدعون الى اجراء الانتخابات وفقا لنظامها. إضافة لذلك، في البلدة تم عقد اجتماع مصالحة ما بين قادة اطراف المرشحين بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل. وتمت دعوة جميع الأطراف وكذلك قام كافة القادة بالحث والدعوة للحفاظ على الهدوء والنظام العام والتصرف بمسؤولية شخصية. وإلى كل ذلك تواصل قوات الشرطة المعززة بالتواجد في البلدة هناك مستعدة جاهزة للرد على اي سيناريو طارىء ما قد يحصل وبالذات غدا الثلاثاء، يوم الانتخابات لرئاسة المجلس المحلي في كفرمندا"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233204.50
BTC
0.52
CNY