الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:02

ثمرة البصل..قيمة غذائية مهمّة وفوائد لا تنتهي

كل العرب
نُشر: 02/05/16 13:57,  حُتلن: 17:13

يحتوي البصل على مضادات الأكسدة مثل الكويرسيتين والفلافونويدات والتي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة وتبطئ من تلف الخلايا والإصابة بالشيخوخة المبكرة

يملك البصل العديد من الفوائد الصحية، حيث ينصح خبراء التغذية والاطباء بتناوله بشكل مستمر. حيث أنّ البصل يمدّ الجسم بقيم غذائية مهمة، مثل كميات المعادن الكبيرة من الحديد والكالسيوم، وكذلك الألياف الغذائية وحمض الفوليك وفيتامين C وE.


صورة توضيحية

ومن بين فوائد البصل الكثير أنّه يزيد من كميات الأنسولين فى الجسم ولذلك هو مفيد لمرضى السكري، وذلك بسبب احتوائه على نسبة من عنصر الكبريت. كما يخفض البصل من نسب الكولسترول الضار فى الجسم، مع زيادة نسبة الجيد منه. كما ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة مثل الكويرسيتين والفلافونويدات، والتي تقي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة، وتبطئ من تلف الخلايا والإصابة بالشيخوخة المبكرة.

هذا، وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ البصل يخفف من آثار الربو المرضية، ويساهم في تقوية العظام والحماية من الهشاشة. كما وأنّ الإكثار من تناول البصل يُقلّل من الإصابة بقرحة المعدة ويقضي على الكائنات الدقيقة التى تضر بجدار المعدة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة