الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

عائلة أبو غزالة: ليس من شيمنا أن نتعامل بالعنف لحل المشاكل

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/05/16 19:10,  حُتلن: 23:21

عائلة أبو غزالة:

نعرب عن أسفنا وألمنا الشديد، على فقدان ابننا ألمأسوف على شبابه حسين محمد جمل أبو غزالة، ونرجو من الله أن يسكنه فسيح جناته

جاهة الصلح:

تعهّدت العائلتان وعاهدت باسم الجميع أن يحافظ الجميع على السلم الأهلي، لتتابع الجاهة التواصل مع العائلتين الكريمتين مسيرة الاصلاح

أصدرت عائلة أبو غزالة عائلة المرحوم حسين محمد ابو غزالة بيانا يحمل العنوان التالي: ليس من شيمنا أن نتعامل بالعنف من أجل حل المشاكل، وجاء في البيان وفق ما وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب ما يلي: "بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وبعد. نحن عائلة أبو غزالة، نعرب عن أسفنا وألمنا الشديد، على فقدان ابننا ألمأسوف على شبابه حسين محمد جمل أبو غزالة، ونرجو من الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يكون في مرافقة الانبياء والشهداء والصالحين".


الشاب المرحوم حسين محاجنة - أبو غزالة

وأضاف البيان: "نحن عائلة أبو غزالة بكل أفرادها ننادي بالمحبة والحفاظ على العلاقات الطيبة بين أهلنا في أم الفحم، وليس من شيمنا ولا أخلاقنا أو صفاتنا أن نتعامل بالعنف من أجل حل المشاكل، نحن جميعا آباء وأمهات وشباب نعمل من أجل أن نربّي أبناءنا على احترام الآخر ونسعى إلى لقمة عيشنا لنعيش باحترام، لن نكون عاملين على تأجيج الفتن والكراهية بين أبناء البلد الواحد، وسنكون متعاونين مع لجنة الصلح شاكرين لهم جهدهم ومواقفهم في إحقاق الحق والأخذ على يد الظالم.

واختتم البيان: "ولا يسعنا نحن عائلة أبو غزالة ودار الجمل، إلا أن نشكر كل من واسانا بمصابنا سواء كان في حضور بيت العزاء أو بعث الرسائل والبرقيات. اللهم اجعل بلدنا آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين" إلى هنا نصّ البيان.


الشاب المرحوم محمد رأفت سعادة- اغبارية


هذا ويفيد مراسلنا وفقًا لبيان جاهة الصلح فإنّ الجاهة كانت قد توجهت إلى عائلات المرحومين محمد سعادة وحسين أبو غزالة، وقامت بأداء واجب العزاء لأهل المرحومين.

وجاء في بيان جاهة الصلح ما يلي: "جاهة الصلح تتوجه إلى عائلات المرحومين، محمد سعادة وحسين أبو غزالة. تشكّلت جاهة من أهل الخير.. وتوجّهت إلى العائلتين الكريمتين سعادة وأبو غزالة، وقامت بأداء واجب العزاء لأهل المرحومين وقد أعلنت العائلتان أنهما لا تحملان العداء لأي أحد وليس عندهما أي متهم، فالأمر موكّل للجهات المختصة للقبض على الجناة".

وأضاف البيان: "والعائلتان بذلك لا تشيران إلى أي شخص أو جهة حتّى يتبين الجناة وهذا امتثالا لقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين). وقد قامت الجاهة بطلب تعهد من ابناء العائلة صغيرًا وكبيرًا للمحافظة على عهدهم مع الله ثمّ مع الجاهة.. والذي نصّ على الحفاظ على الأحياء والتّرحّم على الأموات، والتّكاتف معًا لوقف هذا النزيف، الذي ألمّ كلّ حرّ".
واختتم البيان: "وقد تعهّدت العائلتان وعاهدت باسم الجميع أن يحافظ الجميع على السلم الأهلي، لتتابع الجاهة التواصل مع العائلتين الكريمتين مسيرة الاصلاح بإذن الله تعالى، اللهم أصلح ذات بينهم يا رب العالمين" إلى هنا نصّ البيان.
 


من إجتماع جاهة الصلح

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY