الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:01

جسر الزرقاء: مشروع الاستدامة البيئية في مدرسة المنارة الاعدادية

كل العرب
نُشر: 30/04/16 21:37,  حُتلن: 21:39

مدرسة المنارة الإعدادية في جسر الزرقاء في بيانها:

اختتم اليوم بوجبة غداء صحية أعدها الطلاب مع امهاتهم إضافة لفعاليات رياضية على الشاطئ

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المنارة الإعدادية في جسر الزرقاء جاء فيه ما يلي: "تنفيذا لأحد أهم أهداف وزارة المعارف في السنة الدراسية الحالية، وهو تذويت قيمة الحفاظ على البيئة بشكل عام والاستدامة البيئية بشكل خاص، نظّمت إعدادية المنارة في جسر الزرقاء يوم الثلاثاء 26.04.2016 يوم قمة تحت عنوان "الاستدامة البيئية".


خلال الفعاليات


وأضاف البيان: "وقد نظم عدد من الطلاب وأفراد الطاقم تحت إشراف المربية هزار مصاروة فعاليات شتى تهدف الى تعزيز الرابط بين الطالب والبيئة المحيطة وتذويت قيمة الحفاظ على الاستدامة البيئية. وأهم هذه المحطات كانت السير بمسار "درب الجسر" المستديم والاطلاع على المحطات العديدة والمختلفة التي يشملها مسار الدرب والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بهذا المسار وميزاته البيئية. وقد شملت المحطات والفعاليات زيارة لبيت المسنين في القرية حيث قام الطلاب بالاستماع لقصص وأغاني شعبية تحكي تاريخ البلدة. إضافة إلى محطة تركيب بازل عن المشاكل البيئية وإعادة التدوير".
وتابع البيان: "وخلال سيرهم تعرف الطلاب على نباتات الدرب. ثمّ قاموا بجمع نفايات الشاطئ وتصنيفها، ومعرفة وتحديد أضرار النفايات الصلبة. كما كان لهم لقاء مع الصياد الحاج خليل جربان في قرية الصيادين على شاطئ البحر بحيث تحدث عن تجربته ومهنته في الصيد وتنوع الكائنات البحرية وتاريخ الشاطئ منذ الفترة العثمانية حتّى اليوم".

واختتم البيان: "واختتم اليوم بوجبة غداء صحية أعدها الطلاب مع امهاتهم إضافة لفعاليات رياضية على الشاطئ. ومن الجدير ذكره أن فعاليات هذا اليوم المميز أقيمت بمبادرة من المربية هزار مصاروة معلمة الجغرافيا ومسؤولة برنامج التربية للاستدامة وبتوجيه من شفاء وتدموجهة في الشبكة الخضراء، وبالتعاون مع طاقم المعلمين والمربين والطلاب الذين شاركوا في فعاليات هذا اليوم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة