الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

الناصرة: طلاب ثانوية بيت الحكمة يشاركون في يوم العلوم بالخضيرة

كل العرب
نُشر: 29/04/16 21:09,  حُتلن: 21:13

استمع الطلاب لمحاضرة بموضوع ضغط الدم العالي واسبابه وكيفية معالجته وشارك الطلاب بقياس الضغط لبعضهم البعض

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن ثانوية بيت الحكمة في الناصرة، جاء فيه: "قام طلاب فرع الانظمة الطبية في مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة بالمشاركة في فعاليات بموضوع جسم الانسان ووسائل تكنولوجية تدخل في علاج امراض معينة في مركز الارشاد العلمي טכנודע فرع الخضيرة، المتميز في الارشاد الطبي عن طريق استخدام المحاكاة الطبيّة بإشراف مركز الموضوع في المدرسة الاستاذ نبيل عبدالهادي وبمرافقة المربيتين نشوى زعبي ومنار بربور".


خلال يوم العلوم

وأضاف البيان: "استمع الطلاب لمحاضرة بموضوع ضغط الدم العالي واسبابه وكيفية معالجته وشارك الطلاب بقياس الضغط لبعضهم البعض، التعرف على تخطيط القلب ومشاكل النبض وقد قام الطلاب بقياس تخطيط القلب وقياس النبض كتجربة في هذا المجال. وقد شملت هذه المحاضرة طلاب الصف العاشر. وشارك طلاب الصف الحادي عشر بفعالية التعرف على اجزاء الكلى من خلال التشريح بالإضافة لذلك تعرف الطلاب على عملية الحمل والتوليد من خلال شرح مفصل، وشارك الطلاب في عملية توليد بشكل فعلي نفذت على دمية، ثمّ قام الطلاب بمناقشة حالات مرضية خاصة بمرضى القلب والسبل المستخدمة في عملية تشخيص المرض. وقد اثنى القائمون على الارشاد في טכנומדע على مهارات الطلاب التعليمة في هذا المجال وعلى الاخلاق العالية في التعامل".

وتابع البيان: "هذا وأعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة من المشاركة في هذا اليوم من حيث تطبيق المواد العلمية ومتابعة التطورات الحديثة في العلوم الطبية . وقد أشرف على تنفيذ هذا اليوم الاستاذ نبيل عبد الهادي مركّز موضوع الانظمة الطبيّة في مدرسة بيت الحكمة، هذا وقد أثنى الاستاذ عبد الفتاح حسن مدير المدرسة على هذا النّشاط المميّز الّذي يجعل العمليّة التّعليميّة أكثر تشويقا وفائدة من خلال التّطبيق العملي وفتح آفاق البحث العلمي عند الطّلاب. وشكر كلّ من ساهم في تخطيط وتنفيذ مثل هذا اليوم المميّز والمفيد".

وأردف البيان: "هذا وتسعى مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة جاهدة من اجل النهوض بطلابها نحو الافضل ويتم ذلك عن طريق طرق ابواب المؤسسات التعليمية ومراكز الابحاث، من اجل رقي وتطور طلابها. وها هي تتألق وللسنة الثالثة على التوالي وتفتح المجال امام طلابها، للالتحاق بالمساقات العلمية المختلف، ويعد تخصص الأنظمة الطبية من اهم وابرز التخصصات في المدرسة ويستوعب هذا الفرع النخبة من طلاب المدرسة ليفتح المجال أمامهم لدراسة مواضيع علمية عليا في الدراسات الأكاديمية وتم اختيار هذا الموضوع كونه القاعدة الأساسية لمختلف العلوم، فهو يقدم التفاصيل العميقة لفهم كل شيء، وتعلمه يكسب الطالب المهارات العلمية والعملية حيث ينمي قدرته على التفكير والاستنتاج المنطقي ويشجعه على اتباع الموضوعية والأمانة العلمية".

زيارة طلاب من طبقة الثاني عشر الى مكاتب شركة טבע  ضمن برنامج التوجيه
وتابع البيان: "هدف الزيارة التعرف على اماكن عمل بعد التعليم الاكاديمي. الزيارة شملت عرض شرائح للتعرف على الشركة وطبيعة العمل فيها. د يوسف ايوب و د منصور غنايم شرحوا للطلاب المسيرة الشخصية في التعليم الاكاديمي الى ان وصلوا الى مناصب ذات اهمية في الشركة. بداية التعليم الاكاديمي واصرارهم على التقدم والنجاح الى ان حصلوا على شهادة الدكتوراة في البحث العلمي الذي هيأهم للعمل في شركة لها مكانتها محليا عالميا".

واختتم البيان: "ايضا كان شرح من قبل موظفة عن كيفية تقديم طلب عمل في الشركة وفي أي وظائف التي من الممكن العمل بها. مركزة التوجيه المهني المستشارة آيات عابد. المرافقون المربية امل هريش المربي فهمي دراوشة والمعلمة ميسلون صغير"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة